الشرطة الاسرائيلية تقول إنها ستهدم منزل عائلة صالحية الثلاثاء المقبل

عائلة صالحية
  • الاحتلال يُجبر عائلة مقدسية على هدم منزلها في بيت حنينا

أعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلي بأنها ستهدم منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة الثلاثاء المقبل.

وذكر موقع "واي نت" العبري، بأن شرطة الاحتلال أكدت أنها "ستنفذ القرار الصادر عن المحكمة بخصوص المنزل."

وهدمت الشرطة أمس الإثنين مشتلًا زراعيًا للعائلة التي بدورها تحصنت أعلى سطح منزلها وحملت مواد قابلة للاشتعال لمنع إخلائه وهدمه.

وقالت "وحدات حي الشيح جراح" عبر صفحتها على "فيس بوك" إن "الشرطة حاولت إفراغ المنزل والمشتل التابع للعائلة بحجة إقامة مدرسة مكانهما."

واعتدت الشرطة على المتواجدين ومنعتهم من الاقتراب، فيما رفضت العائلة الخروج من المنزل وهددت بحرق نفسها إن تم تهجيرها، وفق "وحدات حي الشيخ جراح".

وأوضحت أن الوضع في الحي يزيد سوءًا وأن التطهير العرقي يحدث لهم جميعا بالتدريج لتخفيف هول الحدث، مناشدةً بأن لا يترك أهالي الحي وحدهم.

هذا وأجبرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي عائلة مقدسية على هدم منزلها قسراً، في بلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية بأن المقدسي جلال الرجبي أجبر على هدم منزله ذاتيا في بلدية بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة بأمر من بلدية الاحتلال التي سلّمته قبل عدة أسابيع قرارا يقضي بهدم منزله البالغة مساحته 50 مترا مربعاً، وإلا ستهدمه آلياتها مقابل مبالغ باهظة.

وقال الرجبي: إن عائلته المكونة من سبعة أفراد باتت اليوم بلا مأوى بعد أن أجبرت على هدم منزلها بقرار محكمة احتلالية قبل نحو أسبوعين، ومنحته مهلة أسبوع لهدمه، مضيفا أن بناء المنزل كلفه نحو 70 ألف شيقل، ويعيش فيه مع زوجته وأولاده.

وكانت بلدية الاحتلال أجبرت عائلة شقيقه معاذ الرجبي قبل نحو شهر ونصف الشهر على هدم منزلها قسرا.

  • الاحتلال يفرج عن شاب مقدسي شرط الإبعاد المنزلي وغرامة مالية

وأفرجت سلطات الاحتلال، يوم الثلاثاء، عن شاب من حي الشيخ جراح شرق القدس المحتلة، شرط الإبعاد المنزلي.

وأفادت مصادر محلية، بأن شرطة الاحتلال أفرجت عن الشاب عبد لله عكرماوي (22 عامًا)، شرط الإبعاد المنزلي لمدة ثلاثة أيام، وغرافة مالية 500 شيقل.

وقالت أمل صالحية والدة الشاب عبد الله لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا": "إن قوات الاحتلال اعتقلت ابني عبد الله أمس لمجرد قيامه بتصوير حصار قوات الاحتلال لمنزلنا في الشيخ جراح والاعتداء علينا ومحاولة إخراجنا منه، واليوم أفرجت عنه شرط إبعاده عن منزلنا لثلاثة أيام بغرامة 500 شيقل".

وكانت شرطة الاحتلال قد اعتقلت الشاب عبد لله عكرماوي مع خمسة آخرين خلال حصار عائلة صالحية في منزلها في حي الشيخ جراح لمجرد قيامهم بتصوير اعتداءات الاحتلال بحق العائلة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة