موقع طقس فلسطين: منخفضات جوية ذات برودة شديدة خلال الأيام القادمة و في الثلث الأخير من الشهر الحالي

طقس فلسطين

أفاد موقع "طقس فلسطين" بأن أحدث مخرجات الخرائط الجوية والنماذج العددية تشير إلى أن فلسطين ومنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط ستتأثر خلال الأيام القادمة والثلث الأخير من الشهر الحالي بعدة منخفضات جوية ذات البرودة الشديدة.

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بأول هذه المنخفضات  في النصف الثاني من يوم الأحد القادم، حيث ستنخفض الحرارة  وتتساقط الأمطار في معظم المناطق الشمالية بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن يتلو المنخفض الأول وبعد ذلك بنحو 24ساعة منخفض جوي جديد ذو برودة عالية وتعود معه الأجواء شديدة البرودة.

وتشير مخرجات النماذج العددية أن البلاد ستتعرض لمنخفض جوي جديد خلال الأيام الأخيرة من الشهر الجاري وآخر أيام المربعانية.

وتداولت صفحات اجتماعية في موقع "فيسبوك" معلومات تفيد بتأثر منطقة الشرق الأوسط، بعاصفة ثلجية أطلق عليها اسم عاصفة "ميار"، والتي ستكون بدايةً لسلسلة من العواصف القطبية غير المسبوقة لهذا العام.

ووفق الإدعاء فإن هيئات الأرصاد الأوروبية والروسية أجمعت على أن منطقة الشرق الاوسط ستكون تحت تأثير واحدة من أعنف العواصف الثلجية عبر تاريخها، وذلك نتيجة تعرض الجزء الشمالي من القارة الأوروبية لسلسلة من المرتفعات الجوية، ستدفع بالموجات القطبية القادمة من سيبيريا والشمال الروسي الى الجزء الشرقي لحوض البحر المتوسط.

ونفى الراصد الجوي ليث العلامي لموقع "كاشف" صحة المعلومات المتداولة، مشيرا إلى أنها عارية تماماً عن الصحة، حيث لا يوجد هيئات أرصاد جوية بالمسميات الواردة في النص المتداول، وهي أسماء وهمية.

وفيما يتعلق بالتوقعات للحالة الجوية في الفترة القادمة ما يتم تداوله مبالغ فيه جدا، حيث ستستقر الأجواء حتى بداية الأسبوع القادم، ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض أو كتلة هوائية باردة جديدة، منتصف الأسبوع القادم أو نهايته، لافتا إلى أنه بشكل علمي لا يمكن الحكم على أكثر من خمسة أيام تفاصيل الكتلة الهوائية، ومدى تأثيرها بالضبط، كما يتم تداوله بالتفصيل في النص المُنتشر.

وختم علامي حديثه بالقول: "في كل موسم شتاء تتكرر هذه الشائعات بشكل مستمر، وتقريباً بنفس الصيغة المتداولة اليوم".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة