دورة تدريبية ضمن “برنامج القضاء على العنف ضد المرأة” لأعضاء مجالس أولياء أمور الطلبة بمدراس " الأونروا" بالمحافظة الوسطي

افتتحت أعمال دورة تدريبية ضمن مشروع "برنامج حياة المشترك: القضاء على العنف ضد المرأة"، بعنوان: حقوق المرأة وآليات القضاء على العنف ضد المرأة وسبل التدخل والحماية. بالتعاون والتنسيق مع المجلس المركزي لأولياء أمور الطلبة التابع لمدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمحافظة الوسطى.
و بحضور عبد الحليم أبو سمرة، مدير وحدة التدريب، واصف ابو مشايخ  رئيس مجلس أولياء الأمور في مخيم المغازي وممثل أولياء الأمور المركزي بالوسطي.

في البداية تحدث واصف ابو مشايخ رئيس مجلس أولياء الأمور في المغازي وممثل أولياء الأمور المركزي بالوسطي  وقدم الشكر لمركز حقوق الإنسان علي تنفيد هذا التدريب .

وأشار أن هذا التدريب تطوير للقدرات المعرفية والمهارات التربوية الموجودة لدى وأولياء أمور الطلبة بمدراس الأونروا،  في المحافظة الوسطى فضلاً عن اكتساب مهارات تربوية جديدة تساعد على الحد من ظاهرة العنف ضد المرأة، والعنف المبني على النوع الاجتماعي وفق الأساليب التربوية الحديثة للإسهام في إيجاد السلوك الملائم لحقوق الإنسان.
واضاف ابو مشايخ أن "التدريب يعمل علي زيادة وعي وقدرات أعضاء مجالس أولياء الأمور للقضاء على العنف ضد المرأة"، شاكراً المركز والمدربين على ما بذلوا من جهد عالٍ أثناء التدريب، داعياً المشاركين/ات الى ضرورة نقل ما تعلموا إلى أقرانهم وزملائهم.

 وتحدث  عبد الحليم أبو سمرة، مدير وحدة التدريب على أهمية التدريب كونه يستهدف شريحة مهمة من المجتمع وهي أولياء الأمور نظرا لأهمية الدور الذي يقومون فيه من تربية وتنشئة جيل المستقبل، مؤكداً على الدور الكبير الذي يقع على عاتقهم في محاربة العنف لما له من أثار مدمرة على الأسرة والبيئة التعليمية والمجتمع، بالإضافة لدورهم في المساهمة في بناء جيل يؤمن بقيم العدالة والمساواة بين الجنسين.

وأشار أبو سمرة  إن البرنامج التدريبي يتناول  موضوعات متنوعة تتناسب مع احتياجات الفئة المستهدفة ويهدف إلى تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان عامة وحقوق المرأة خاصة وفق التشريعات الدولية وقضايا العنف والنوع الاجتماعي، بالإضافة لمفاهيم العنف المبني على النوع الاجتماعي وأشكاله وأسبابه وطرق معالجته، ودور أولياء الأمور في الحد من ظاهرة العنف.

ذ

 

111

 

11

 

1


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة