إسرائيل بعد اعتراض صاروخ في أبو ظبي: زيارة هرتسوغ للإمارات مستمرة ولا توجد مخاطر تهدد حياته

أعلنت الرئاسة الإسرائيلية أن زيارة الرئيس يتسحاق هرتسوغ للإمارات، مستمرة كما مخطط لها، وذلك عقب اعتراض الأمارات لصاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي تجاه العاصمة أبو ظبي.

 وأفاد بيان صادر عن المتحدث باسم الرئاسة الإسرائيلية أنه "تم اطلاع الرئيس الإسرائيلي على تفاصيل الحدث، ولا توجد مخاطر تهدد حياته وحياة عائلته، والزيارة ستستمر كما هو مخطط لها".

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية ليل الأحد الإثنين عن "اعتراض وتدمير دفاعاتها الجوية لصاروخ باليستي أطلقته جماعة "الحوثي" اليمنية تجاه الدولة، "ولم ينجم عنخ أية خسائر".

وذكر بيان لوزارة الدفاع بأن "بقايا الصاروخ الباليستي سقطت خارج المناطق المأهولة بالسكان" وأكد ان "القوات الجوية الإماراتية وقيادة التحالف قامت بتدمير بموقع ومنصة الإطلاق في اليمن".

كما أكد بيان الوزارة على أنها على "أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات".

بالتزامن، قال موقع "المسير نت" إنّ القوات المسلحة اليمنية ستنشر بيانًا هامًا، خلال الساعات القادمة، للإعلان عن تفاصيل عملية عسكرية واسعة في العمق الإماراتي.
 
وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، إن الحركة الجوية في الدولة تسير بالشكل المعتاد (..) لا تأثير على الحركة الجوية نتيجة اعتراض الصاروخ الباليستي ، فيما ذكرت وسائل إعلام حوثية بأنه تم " تعطل حركة الملاحة في مطار أبوظبي جراء العملية العسكرية".

يذكر أن الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ وصل صباح يوم أمس الأحد إلى الإمارات، في زيارة تستمر لمدة يومين. وثمن الرئيس هرتسوغ حفاوة الاستقبال التي حظي بها لدى وصوله أبو ظبي.

وأفاد بيان وزعه ديوانه في القدس المحتلة أن هرتسوغ وزوجته ميخال عبرا من الأجواء السعودية في طريقهما إلى الإمارات، حيث استقبله فيها وزير الخارجية والتعاون الدولي عبد الله بن زايد.

وتأتي زيارة هرتسوغ تلبية لدعوة من ولي العهد محمد بن زايد. وقد وصف الإسرائيليون هذه الزيارة بالتاريخية كونها الأولى لرئيس إسرائيل منذ توقيع اتفاقيات التطبيع "إبراهام" في سبتمبر عام 2020.

ومؤخرا بدأت جماعة "الحوثي" بشن هجمات على مصالح ومواقع إماراتية، بدأتها في 3 يناير/كانون الثاني الجاري، باعتراض سفينة شحن إماراتية قبالة محافظة الحديدة غربي اليمن، ثم هجوما بمسيرات وصواريخ باليستية على أبوظبي في 17 من الشهر ذاته.

والإثنين الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، في بيان، اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون تجاه أراضيها، مشيرة في الوقت ذاته إلى قصف مقاتلاتها الجوية لمنصة صواريخ في محافظة الجوب اليمنية أطلق منها الصاروخان.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات