وكيل حقوق الانسان في م.ت.ف يرحب بتقرير منظمة العفو الدولية باعتبار دولة الاحتلال "دولة عنصرية "

مؤتمر الأمين العام لمنظمة العفو الدولية أنييس كالامار في مدينة القدس 1

رحب المحامي حسام عرفات وكيل دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في م.ت.ف بتقرير منظمة العفو الدولية "امنستي" باعتبار دولة الكيان دولة عنصرية.

وقال عرفات في بيان له اليوم الخميس "ان هذا التقرير يعتبر من اهم الشهادات الدولية الموثقة بشكل محكم والتي تثبت بالوقائع بأن دولة الكيان دولة عنصرية، وتمارس كافة اشكال العنصرية في الأراضي المحتلة عام 67 وفي الداخل الفلسطيني".

وأضاف عرفات "أن القيادة الفلسطينية تبني الكثير على هذا التقرير سواء من جانب محاكمة دولة الاحتلال او اتخاذ الإجراءات الدولية بحقها كما حصل مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا".

وأكد عرفات "ان كانت بعض الدول الغربية وفي مقدمتها أمريكا لازالت تدافع وتبرر عنصرية وجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، فإننا نعول على شعوب هذه الدول ومؤسساتها المدنية، التي نجحت بإجبار حكوماتها على مقاطعة نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا، بانها ستنجح أيضا بمقاطعة دولة الاحتلال على أرضية ذات الأسباب".

وناشد عرفات "المنظمات المدنية، سواء منها الفلسطينية ام العربية والدولية على استثمار هذا التقرير بتشكيل تكتل عالمي حقوقي وسياسي للعمل على الوقوف بشكل جدي امام المسؤوليات الإنسانية، التي تكفلها كل القوانين والأعراف الدولية لإنفاذها على دولة الاحتلال العنصرية".

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله