الجيش الإسرائيلي: إضرام النار بشاحنة فارغة على حدود غزة

صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، قائلا :" رصدت قوات الجيش قبل قليل فلسطينيين اثنين تسللا عبر السياج من قطاع غزة إلى منطقة العائق الذكي وفلسطيني ثالث آخر اقترب من منطقة السياج ".

وأضاف المتحدث باسم الجيش في بيان :" تقدم المشتبه بهم باتجاه شاحنة فارغة كانت تستخدم في أعمال صيانة السياج في المنطقة وأضرموا فيها النيران، وعادوا إلى القطاع."

وذكرت مواقع عبرية بأن مجموعة من الشبان الفلسطينيين تمكنت، مساء اليوم، من اجتياز السياج الأمني الفاصل وسط قطاع غزة ، وأحرقوا مركبة هندسية تابعة للجيش الإسرائيلي.

ووصفت المواقع الحدث بالـ"غير معتاد" مؤكدة أن أضرارا جسيمة لحقت بالمركبة، لافتة إلى أن المجموعة حاولت الاستيلاء على معدات عسكرية.

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي نفذ عمليات بحث وتمشيط واسعة، خشية من وجود آخرين داخل مستوطنة قريبة من حدود غزة، مؤكدة على أن الشبان تمكنوا من العودة إلى قطاع غزة.

وعلق  مراسل موقع "واللا" العبري أمير بوخبوط على الحدث قائلا: "يجب على العميد نمرود ألوني قائد فرقة غزة التحقيق في الإخفاق الأمني على حدود غزة الذي جرى الساعة الماضية".

وقال جال بيرجر من قناة "كان":"احتفالات العائق الجديد حول غزة كانت مبكرة جدا، ومادام هناك عائق قديم يمكن اختراقه بدون مشكلة، فلا داعي للاحتفال - بالمناسبة، على الأرجح حماس تعرف جيدا نقطة الضعف في العائق حول غزة، أين مقطع العائق القديم وأين مقطع العائق الجديد، ليس لأن العائق الجديد محصنا وآمن بشكل تام من أي اختراق، بل لأنه ليس هناك في العالم كله خط دفاعي لا يمكن اختراقه كما تعلمنا جميعا ذلك في كلية الأركان والقيادة."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة