مصلحة مياه بلديات الساحل تستقبل وفدا رفيع المستوى من الوزارة الفدرالية الألمانية للتنمية الاقتصادية وبنك التنمية الألماني

 استقبل رئيس مجلس ادارة مصلحة مياه بلديات الساحل د. ماجد أبو رمضان نائب مدير عام الوزارة الفدرالية الألمانية للتنمية الاقتصادية في الشرق الأوسط فولكر آول، ومسؤول الشرق الأوسط في بنك التنمية الالماني KFW السيد مارك انجل هارت والوفد المرافق لهما من مكتب التمثيل الألماني لدى دولة فلسطين، وذلك في محطة معالجة مياه الصرف الصحي شرق المحافظة الوسطى، وبحضور المدير التنفيذي لمصلحة المياه م. منذر شبلاق ونائبه للهندسة والتخطيط م. ماهر النجار وم. فريد عاشور مدير مشروع غزة المركزي للصرف الصحي.

من جهته رحب د. ماجد ابو رمضان في الوفد مشيدا بالتعاون الرائع والشراكة الحقيقية مع الجانب الألماني والتي كان ثمرتها انجاز مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي، الذي يأتي في مقدمة المشاريع الاستراتيجية على مستوى الوطن ويعتمد على أحدث التكنولوجيا في عملية المعالجة والتي تعتمد بالأساس على توفير الطاقة الكهربائية البديلة من الغاز الحيوي الناتج عن عملية المعالجة إضافة الى وحدة انتاج الطاقة الشمسية الموجودة بالمحطة.

وبدوره عبر الوفد الالماني الزائر عن سعادته لوجوده في قطاع غزة وزيارته لهذا المشروع الذي يعد خطوة هامة باتجاه تطوير البنية التحتية بقطاع غزة بشكل عام وأنظمة الصرف الصحي على وجه الخصوص وللاطمئنان على سير عمليات التشغيل لمحطة المعالجة والتحديات التي تواجهها من أجل استمرارها في خدمة سكان المناطق المستهدفة. وكما أكد الوفد ان الحكومة الألمانية حريصة على استمرار دعمها لكافة المشاريع التي من شانها الارتقاء بقطاع المياه الصرف الصحي.

ومن الجدير بالذكر بأن انشاء وتشغيل محطة معالجة شرق البريج ستساهم يشكل كبير في حل المشاكل البيئية في المناطق المستهدفة في محافظتي غزة والوسطى وايجاد حل مستدام لمشكلة تلوث وادي غزة كخطوة نحو اعادته كمحمية طبيعية التي تأثرت بشكل كبير خلال السنوات الماضية.

21

 

23.JPG

 

22


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة