الزيان: لن يكون هناك تعايش مع أي مركبة غير مؤهلة على الطريق بعد انتهاء مدة قرار التخفيض

مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة خليل الزيان

قال المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات بقطاع غزة خليل الزيان إن العمل في حملة تخفضيات التراخيص، سيستمر يوم الثلاثاء 1 -مارس-2022، بدلاً من يوم الاثنين 28-فبراير-2022 بسبب إجازة يوم الإسراء والمعراج.

وأوضح الزيان لوكالة "الرأي" الحكومية، أن حملة تخفيض التراخيص للمركبات والسائقين كان من المفترض أن تنتهي يوم الاثنين المقبل، إلا أنه وبسبب إجازة ذكرى الإسراء والمعراج، تقرر أن يتم استبداله بيوم الثلاثاء الأول من الشهر المقبل، مؤكداً أنه لايوجد قرار بتمديد الحملة لأيام أخرى.

وأهاب الزيان بكافة السائقين بسرعة إتمام إجراءات ومعاملات التراخيص خلال دوام أيام الخميس والأحد والثلاثاء من الأسبوع المقبل وضبط الأوضاع القانونية لمركباتهم، مبيناً أن هذه الحملة تمثل فرصة كبيرة لديهم.

وأعلن الزيان، أن الحملة حققت أهدافها، حيث بلغت نسبة اللذين استفادوا من حملة التخفيضات 65%، وأصبحت مركبات هؤلاء تسير بشكل قانوني.

وشدد على أنه لن يكون هناك تعايش مع أي مركبة غير مؤهلة على الطريق بعد انتهاء مدة قرار التخفيض، لافتاً أنه سيتم التعامل مع المركبات المخالفة حسب القانون.

واعتبر المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات خليل الزيان، أن أي مواطن لديه وظيفة الأصل ألا يعمل على الطريق، وهناك فرق بين الملاكي والعمومي ونحن يحكمنا قانون المرور.

وأوضح الزيان في حديث عبر إذاعة "صوت الأقصى" اليوم بأن مزاحمة السيارات الملاكي للعمومي والعمومي الداخلي هذا أمر غير مقبول قانونياً، والملاكي له قانونه ونظامه والعمومي له نظامه وقانونه وما يفصل بين الحكومة والمواطن هو قانون المرور.

وقال " المواطن صاحب المهنة يطلب منع الملاكي، وسيارات العمومي والعمومي الداخلي حقهم علينا أن نمنع مركبات الملاكي من العمل على الطريق. "

وأضاف " نسعى لتنظيم قطاع النقل العام، ونحن مقبلون على تنظيم وترتيب أوضاع السائقين، ونجري العديد من اللقاءات في كافة المحافظات مع قطاع السائقين للاستماع لآرائهم وأفكارهم في كيفية تطوير قطاع النقل العام، ونحن نجمع بين النظام وتقدير ظروف الناس."

وأشار إلى أن مبالغ الترخيص محدودة وزهيدة وبسيطة مقارنة بالضفة الغربية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة