3 إصابات بمحيط جامعة خضوري شمال الخليل

مواجهات وإصابات خطيرة اثناء انسحاب قوات الاحتلال الاسرائيلي من بلدة السيلة الحارثية بعد هدمها منزلين

أصيب 3 مواطنين فلسطينين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت مساء الأربعاء، في محيط حرم جامعة "فلسطين التقنية- خضوري"، فرع مخيم العروب شمال الخليل.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع 3 إصابات بالرصاص المعدني المغلف المطاطي الذي أطلقته جنود الاحتلال صوب العشرات من الشبان.

وذكرت مصادر محلية أن عشرات آخرين أصيبوا بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع خلال تصديهم لاقتحام جيش الاحتلال لمراسم تأبين الشهيد عمار أبو عفيفة، في حرم جامعة خضوري.

قال عميد شؤون طلبة الجامعة عيسى العملة، إن "قوات الاحتلال اقتحمت حرم الجامعة، بعد تعزيز تواجدها على البوابة الرئيسية، وأطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، والقنابل الصوتية والدخانية والغاز المسيل للدموع صوب جموع الطلبة والمشاركين في حفل التأبين الذي نظمته حركة الشبيبة الطلابية، ما ادى الى اصابة ثلاثة منهم بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق والإغماء."

وأضاف العملة، إن "مجلس إدارة الجامعة تحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة طلبة الجامعة في ظل الاقتحام المتواصل، وتعزيز تواجده يوميا على بوابتها الرئيسية، وعرقلة الطلبة والهيئتين الإدارية والأكاديمية خلال عمليات التوقيف والتفتيش والاعتقال."

وطالب العملة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بالوقف أمام مسؤولياتهم لوقف الاستهداف المتعمد للطلبة والمؤسسات التعليمية.

وتتعرض جامعة "فلسطين التقنية" لانتهاكات متواصلة من قبل قوات الاحتلال التي تقتحم حرمها باستمرار في محاولة لمنع الفعاليات الوطنية التي تقوم بها الكتل الطلابية.

ويوم السبت، أصيب العشرات من طلاب جامعة القدس ببلدة أبوديس في القدس المحتلة، بالرصاص المطاطي و"التوتو" والاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت داخل الجامعة ومحيطها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الخليل