فياريال يُقصي يوفنتوس من دوري أبطال أوروبا

فياريال يُقصي يوفنتوس.jpg

أكمل فياريال الإسباني عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يوك الأربعاء، عقب فوزه الكبير على مضيفه يوفنتوس الإيطالي بثلاثة أهداف دون مقابل في إياب دور الـ 16 من المسابقة القارية.

فرض يوفنتوس أفضلية كبيرة في الشوط الأول وخلق الفريق عدة فرص بدأها الإسباني ألفارو موراتا برأسية تصدى لها حارس مرمى فياريال ببراعة.

أخطر الفرص جاءت لصالح يوفنتوس في الدقيقة 21 عرضية أرسلها الكولومبي خوان كوادرادو واستقبلها الصربي دوشان فلاهوفيتش بلمسة واحدة لكن كرته ردتها العارضة وحرمت أصحاب الأرض من هدف مستحق.

في الشوط الثاني ظل فياريال مُتموقعا في مناطقه الخلفية ما صعب مهمة يوفنتوس في الاختراق ولجأ إلى التسديد من بعيد في محاولتين لم يُكتب لهما هز الشباك من أدريان رابيو وخوان كوادرادو.

ومن أول فرصة حقيقة له في المباراة تحصل فياريال على ركلة جزاء سجل منها جيرارد مورينو أول الأهداف في الدقيقة 78، قبل أن يستغل المدافع باو توريس ركلة زاوية سجل منها الهدف الثاني عند الدقيقة 85.

تأخر أصحاب الأرض دفعهم إلى الهجوم دون الانتباه إلى المساحات الخلفية الفارغة التي عرف فياريال كيف يستفيد منها ويعزز تقدمه بهدف ثالث حمل توقيع أرناوت دونجوما من علامة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

الفوز العريض لفياريال ضمن له التأهل لمواصلة المشوار القاري، وأقصى يوفنتوس من المسابقة رغم تحقيقه نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل بهدفٍ لكل فريق في إسبانيا.-

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول