"الشاباك": اعتقال 4 من حملة الجنسية الإسرائيلية تم تجنيدهم لصالح إيران

الشاباك يعتقل 4 من فلسطينيي الداخل بزعم تجنيدهم من قبل حزب الله لصالح إيران.jpeg
  • مواجهات واعتقالات خلال اقتحامات بالضفة

 أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، يوم الأحد، عن اعتقال 4 من فلسطينيي الداخل بمشاركة الشرطة والجيش بدعوى تجنيدهم من قبل حزب الله اللبناني، للتجسس لصالح المخابرات الإيرانية.

وذكر بيان للشاباك بأن المعتقلين من حملة الجنسية الإسرائيلية، وأشار إلى أن سلطان عطالله (55 عامًا)، ورامي شامي (35 عامًا)، التقيا في تركيا مع أعضاء من حزب الله متورطين في تهريب مخدرات إلى إسرائيل، وطُلب منهما تهريب أسلحة، وقاما بالتواصل مع آخرين لمساعدتهما.

وأضاف البيان أن الاعتقالات جرت في فبراير/ شباط الماضي، وتبين من التحقيقات أن المعتقلين تفقدوا المناطق الحدودية لإيجاد طرق للتهريب، وتم العثور على سلاح بحوزتهم، كما خططوا لإنشاء خلية لصالح حزب الله.

وسيتم تقديم لائحة اتهام ضدهم جاء فيها أن المعتقلين "تآمروا لارتكاب جرائم لصالح منظمة أجنبية، وتقديم الخدمات لمنظمة إرهابية، ومحاولة تهريب أسلحة".

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم ، عددًا من المواطنين خلال عمليات تفتيش واقتحامات بمناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللها اندلاع مواجهات.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى سالم عصيدة من قرية تل غرب المدينة، واقتحمت قرية مادما ومخيمي عسكر القديم والجديد ومنطقة الضاحية العليا.

وفي رام الله، داهمت قوات الاحتلال منزل عبد الله الريماوي في بلدة ريما غرب المدينة، وهددته بتنفيذ اقتحامات يومية للمنزل للضغط حتى يقوم بتسليم نجله عمر.

ورشق شبان آليات لجيش الاحتلال بالزجاجات الحارقة خلال اقتحامها لبلدة بيت ريما.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير شرق المدينة، واعتقلت 5 مواطنين من عائلة واحدة، وهم: أحمد عيسى شلالدة، إبراهيم عيسى شلالدة، حكم محمود شلالدة، رأفت يوسف شلالدة، محمد مصون شلالدة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب زياد الكيلاني من بلدة سيريس قرب جنين.

وطالت الاعتقالات الشاب معين حمامرة من مدينة بيت لحم.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات قوات الاحتلال، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة