تفاصيل الاستيلاء على شقة في سلوان

من محيط المنزل الذي استولي عليه من قبل المستوطنين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.jpg

استولت الجمعيات الاستيطانية، يوم الإثنين، عقار جديد في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، تعود ملكيته للمقدسي معتز حليسي.

ويقول شقيقه مجد حليسي لموقع "القسطل"، "صباح اليوم اقتحم مستوطنون برفقة قوات الاحتلال البناية، اعتقدنا أنهم جاؤوا لهدمها كما فعلوا معي ومع ابن عمي، ومن ثُمّ اعتقدنا أنهم سيقومون بالهدم الذاتي لأنهم بدأوا بالتكسير دون وجود آليات الهدم".

ويتابع بغصّة: "فجأة بدأ أبناء عمي بالصراخ، وتبيّن أنهم جاؤوا من أجل استلام العقار الذي تعود ملكيته لشقيقي معتز، وهو عبارة عن شقة سكنية، وسطحها.. كانت فارغة ولا يوجد فيها أيّ أحد".

ويوضح حليسي أن المستوطنين صادروا العقار دون وجود قرار من المحكمة، ويضيف: "عندما طلبنا منهم أن يُسلمونا القرار، أجابوا أن: الضابط سيأتي ويُسلمنا قراراً بوجود بيع وشراء".

 

 

ويُبيّن أن المستوطنين ماطلوا عدّة ساعات بتسليمهم أي قرار، مردداً: "عندما جاء ضُباط الاحتلال أخبرونا بضرورة التوجه إلى المحكمة حتى نفهم ماذا جرى.. نحن الآن ننتظر الذهاب إلى المحكمة والتنسيق مع محامي".

  • بن غفير في الشيخ جراح

 اقتحم عضو الكنيست المتطرف ايتمار بن غفير، برفقة مستوطنين، يوم الاثنين، حي الشيخ جراح، شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن بن غفير اقتحم مجددا "الجزء الغربي" من حي الشيخ وتوجه إلى مكتبه "الخيمة" المقام على أرض عائلة سالم، برفقة عدد من المستوطنين، الذين حاولوا الاعتداء على الناشط المقدسي محمد أبو الحمص، تحت حماية شرطة الاحتلال، التي انتشرت في محيط خيمة بن غفير الاستفزازية.

  •  عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى"

واقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم ، المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية عنصرية في ساحات المسجد وباحاته، خصوصًا المنطقة الشرقية منه، كما استمعوا لشروحات من حاخاماتهم حول أسطورة الهيكل، فيما تولى عناصر من شرطة الاحتلال حماية المقتحمين وتسهيل عملية الاقتحام ومنع المصلين من الاقتراب من المنطقة الشرقية للأقصى.

وأضافت: أن 150 طالبا من جامعة (كولومبيا) من الولايات المتحدة الأمريكية، برفقة منظمة (بيدينو) التهويدية، وبقيادة مرشدات من جماعات الهيكل المزعوم اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات استفزازية داخل صحن الصخرة وفي زوايا الأقصى.

 ويتعرض الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.