نقابة العاملين في جامعة بيرزيت تعلن تعليق الدوام الاربعاء والخميس القادمين

جامعة بيرزيت.jpg

أعلنت نقابة العاملين في جامعة بيرزيت، اليوم الاثنين، تعليق الدوام مع عدم التواجد داخل حرم الجامعة يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وأوضحت النقابة، في بيان لها ، مساء الاثنين، بأن التعليق يأتي نظرًا لتراجع اإدارة جامعة بيرزيت عما اتفق عليه في حوارات سابقة.

ومنتصف سهر فبراير الماضي، أعلنت الكتل الطلابية في جامعة بيرزيت، التوصل إلى اتفاق مع إدارة الجامعة، يقضي بإنهاء الأزمة القائمة منذ ما يزيد عن شهر وتسببت بتعليق الدوام، بعد يوم واحد، من تقديم القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة عنان الأتيرة استقالتها.

واتفق الطرفان على حل أي خلافات ضمن أطر الجامعة وحسب قانونها وأنظمتها وتعليماتها، على أن يكون الحوار هو الطريق الأمثل لحل كافة الخلافات داخل الجامعة مع الإبقاء على الجامعة بكافة مرافقها ومبانيها مفتوحة، وضمان حق الطلبة في الاحتجاج.

وأكدا على ضمان استقلالية القرار في الجامعة والحفاظ على التعددية السياسية والثقافية وحرية التعبير عن الرأي فيها، وعلى تشكيل لجنة تقصي حقائق لبحث ودراسة حيثيات وأسباب الأزمة حسب الأصول، يمثل فيها كافة مكونات الجامعة.

بالإضافة إلى أنّ يقوم نائب الرئيس للتنمية والاتصال بتوضيح قصده وموقفه مما نشره على صفحته الشخصية ومجمل التصريحات الإعلامية التي رافقت أزمة الإغلاق، بصيغة تشير للتعبير عن أسفه لمن أساء فهمه وقصده أو شعر بالإساءة، على أن يتم مراجعة هذه المنشورات والتصريحات من قبل لجنة تقصي الحقائق التي ستنظر في حيثيات أزمة إغلاق الجامعة.

وشدد الاتفاق على ضمان حرية العمل السياسي والنقابي لجميع مكونات الحركة الطلابية، والطلبة المستقلين، دون تمييز أو إعاقة، وعدم محاسبة أي طالب على خلفية نشاط وطني أو سياسي أو نقابي طالما روعيت قوانين وأنظمة وتعليمات الجامعة.

ونص على ضمان إجراء انتخابات مجلس الطلبة في موعدها مهما كانت الظروف وإتاحة الفرصة لكافة الكتل الطلابية ممارسة عملها بحرية ضمن الأعراف الطلابية ووفقا لقانون وأنظمة الجامعة ومدونة السلوك.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله