وفاة 5 أطفال وإصابة والديهما في حريق منزل غرب الخليل

حريق منزل غرب الخليل.png

توفي خمسة أطفال ، يوم السبت، فيما أصيب والديهما بجروح وصفت بالخطيرة، جراء حريق شب في منزلهم في بلدة تفوح غرب الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفاد رئيس بلدية تفوح محمود ارزيقات، بأن خمسة أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 5- 14 عاما، توفوا جراء الحريق الذي شب في منزلهم، فيما أصيب 15 آخرون بجروح، من بينهم إصابتان خطيرتان لوالديهما، وجرى نقلهم جميعا إلى مستشفيات الخليل. 

وأفادت مصادر محلية بأن المنزل يمتلكه المواطن ثائر محمد خليل ارزيقات، وهو مكون من ٣ طوابق واشتعلت فيه النيران، ومن المبكر الحديث عن أسبابه، وفي انتظار تقرير الدفاع المدني".

وبحسب معلومات أولية فإن تماساً كهربائياً قد تسبب باشتعال النيران داخل المنزل.

أبومازن  يعزي بضحايا الحريق في بلدة تفوح

وعزى الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، يوم السبت، عائلة ارزيقات، بضحايا الحريق الذي وقع في منزل ببلدة تفوح في الخليل.
وأعرب أبومازن عن أحر تعازيه وحزنه وأسفه لهذه الفاجعة الاليمة التي اودت بحياة خمسة أطفال من عائلة ارزيقات، وإصــــابة والديهم بجروح خطيرة.
ودعا أبومازن، الله عز وجل، أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر وحسن العزاء.

الجهاد الإسلامي تنعي ضحايا الحريق

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ضحايا الحريق المؤلم في بلدة تفوح وأكدت في بيان صحفي، أن " هذا المصاب الذي فجعت به بلدة تفوح في الخليل هو مصاب لكل أبناء الشعب الفلسطيني على امتداد الوطن الفلسطيني."

وتقدمت الحركة بخالص التعازي وأسمى المواساة "من عائلة ارزيقات، وعموم شعبنا في مدينة الخليل"، "سائلين الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر وحسن العزاء، وأن يعجل في شفاء الجرحى."

 حماس تنعى شهداء عائلة ارزيقات

ونعت حركة " حماس " شهداء شعبنا الخمسة من عائلة ارزيقات"، الذين قضوا في حريق منزلهم ببلدة تفوح.

وبعثت حركة حماس" بخالص التعازي وأصدق مشاعر المواساة لشعبنا الفلسطيني وأهلنا في الخليل، ولذوي الشهداء الخمسة"، داعيةً الله أن" يمنّ بالشفاء العاجل على الجرحى، ووالدي الشهداء، اللذين أصيبا بجراح خطرة."

وسألت الحركة " الله تعالى أن يتقبل ضحايا الحريق في الشهداء والصالحين، وأن يرحمهم رحمة واسعة، وأن يلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء.المؤلم في محافظة الخليل"

لجان المقاومة في فلسطين
وتقدمت قيادة لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري الوية الناصر صلاح الدين " بأحر التعازي وأصدق مشاعر  المواساة إلى عائلة ارزيقات وعموم أهلنا في بلدة تفوح في الحادثة الأليمة المفجعة التي أدت إلى وفاة أربعة أطفال ووالدتهم." سائلين الله تعالى أن "يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يربط على قلوب أهلهم، وأن يرزقهم الصبر الجميل."

 مجدلاني يعزي بضحايا الحريق في بلدة تفوح غرب الخليل

 تقدم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني بأحر التعازي ، لعائلة ارزيقات، بضحايا الحريق الذي وقع في منزل ببلدة تفوح في الخليل.

وأعرب د.مجدلاني عن أحر تعازيه  باسم جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بهذه الفاجعة الاليمة التي اودت بحياة خمسة أطفال من عائلة ارزيقات، وإصــــابة والديهم بجروح خطيرة.

داعيا  الله عز وجل، أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر وحسن العزاء.

حركة المقاومة الشعبية تشاطر عائلة ارزيقات في بلدة تفوح بمصابهم الجلل

 وتقدمت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين بالتعازي الحارة لعائلة ارزيقات في بلدة تفوح بالخليل إثر الحادثة الأليمة " حادثة الحرق " والذي توفي على أثرها 4 أطفال ووالدتهم  .

وقالت في بيان :"نشاطر عائلة ارزيقات وخاصة المواطن ثائر ارزيقات بمصابهم الجلل , سائلين المولى عز وجل أن يتغمد شهدائنا برحمته وأن يدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصديقين وأن يلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان ."

وأضافت :"نتمنى الشفاء الكامل والعاجل لكافة الجرحى والمصابين في الحادثة , معبرين عن تضامننا الكامل مع أهالي الضحايا والجرحى."

د.بحر يعزي بضحايا الحريق في بلدة تفوح بالخليل

 وتقدم رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر، بأحر التعازي وأخلص المواساة "لعائلة ارزيقات وعموم أبناء شعبنا"، بضحايا الحريق الذي وقع بمنزل في بلدة تفوح في الخليل.
وأعرب د.بحر عن "أحر تعازيه لهذه الحادثة الأليمة التي اودت بحياة خمسة أطفال من عائلة ارزيقات."
داعيا المولى عز وجل، أن" يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء."

رئيس الوزراء يعزي بضحايا الحريق في بلدة تفوح

 عزى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، عائلة ارزيقات، بضحايا الحريق الذي وقع في منزل ببلدة تفوح في الخليل.

وقال رئيس الوزراء: "ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب يعتصرها الألم، نعزي بوفاة 5 أطفال تتراوح أعمارهم بين 5 و14 عاما قضوا صباح اليوم، بحريق بمنزلهم في منطقة "الخمجات" ببلدة تفوح، وإصابة والديهم بجروح خطيرة."

وتقدم اشتية من عائلة ارزيقات وأهالي البلدة المفجوعة بهذا المصاب الجلل، بأحر العزاء وصادق مشاعر المواساة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على والديهم بالشفاء العاجل

تجمع عدد من أهالي بلدة تفوح أمام المستشفى الأهلي بالخليل.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الخليل