محدث بالفيديو والصور شهيدان و15 إصابة بينها 3 خطيرة في جنين

الشهيدان سند أبو عيطة (17 عامًا) على اليمين، والشهيد يزيد السعدي (23 عامًا) يسارًا.jpg

النخالة يعلن الاستنفار العام في صفوف سرايا القدس

ابوحمزة : نعلن رفع الجهوزية الكاملة في صفوف مقاتلينا  

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الخميس، بأن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين شمال الضفة الغربية بلغت شهيدان و15 إصابة.

وذكر الصحة في بيان لها بأن الشهيدان هما: سند أبو عطية 17 عاما ويزيد السعدي 23 عاماً، فيما تم تسجيل 14 إصابة بالرصاص الحي وإصابة بالاختناق بالغاز و3 من بين الإصابات صنفت على أنها خطرة، وإصابة واحدة متوسطة الخطورة.

 وأفادت مصادر محلية بأن قوات معززة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.  

وأشارت الصحة إلى أن الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال في محيط مستشفى جنين الحكومي دخل إلى قسم الطوارئ وأربك العمل بالمستشفى.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين، واعتقلت الشاب علي أنور مرزوق، كما اعتقلت الشاب إسلام بعجاوي من بلدة يعبد.

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي :" شنت قوات الجيش وحرس الحدود صباح اليوم حملة عسكرية في مخيم جنين بهدف اعتقال مطلوبين."

وأضاف "خلال العملية تعرضت القوات لاطلاق نار من قبل فلسطينيين حيث ردت القوات نحو المسلحين وأصابتهم، كما أصيب جندي بجروح طفيفة نقل على اثرها لتلقي العلاج في المستشفى."
 

وأعلنت حركة "فتح" والقوى الوطنية في محافظة جنين، الاضراب الشامل، حدادا على أرواح الشهداء، فيما أعلن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة "الاستنفار العام في صفوف مقاتلي سرايا القدس في كافة أماكن تواجدهم."

 وقال الناطق باسم سرايا القدس ابوحمزة: "بناءً على قرار الأمين العام زياد النخالة؛ نعلن رفع الجهوزية الكاملة في صفوف مقاتلينا بكافة التشكيلات العسكرية".

وقالت سرايا القدس - كتيبة جنين :"قامت الوحدات الصهيونية الخاصة، معززة بالمئات من جنود الاحتلال، بمحاولة اعتقال بعض مجاهدينا، ولكنها باءت بالفشل".

 

الشهيدان سند أبو عيطة (17 عامًا) على اليمين، والشهيد يزيد السعدي (23 عامًا) يسارًا.jpg


 

اقتحام-جنين-1-1024x768.jpg

اقتحام-جنين-1024x768.jpg


 

 

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين