محافظ جنين يحذر من تداعيات خطيرة بعد إغلاق "المعابر" : "السلطة لم تفقد السيطرة "

محافظ جنين وقادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية أثناء زيارة خيمة عزاء منفذ عملية تل أبيب رعد حازم 6.jpg

قال محافظ جنين اللواء اكرم الرجوب، " إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تقود سياسة العقاب الجماعي ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وضد محافظة جنين تحديدا."

وأضاف الرجوب في حديث لقناة "المملكة" الأردنية، أن "قوات الاحتلال تمارس سياسة إرهاب الدولة ضد الفلسطينيين في محافظة جنين لتضييق الخناق على الفلسطينيين وأبناء محافظة جنين."

وبشأن تداعيات ممارسات الاحتلال في جنين، حذر الرجوب من تداعيات خطيرة على المحافظة بعد إغلاق المعابر ومنع التجار والعمال الفلسطينيين من الخروج إلى أماكن عملهم، مبينا أن "هذه السلوكيات سيكون لها تداعيات اقتصادية وخيمة".

وفي سؤاله عن الوضع في الشارع الفلسطيني، أجاب أن ثمة توتر كبير في شوارع جنين وحالة ترقب عالية جدا، "لأن سياسة الاحتلال معروفة لأبناء جنين ومخيمها وهناك حالة من الانتظار لما ستؤول إليه الأمور".

وفي مقابلة مع مراسل الاذاعة العبرية غال بيرغر قال محافظ حنين اللواء اكرم الرجوب " إن الشهيد رعد حازم منفذ عملية اطلاق النار في تل أبيب ليس ارهابيا وان الشعب الفلسطيني ضحية ".حسب ترجمة "ترجمة شبكة PNN "

وقال الرجوب ان" الشعب الفلسطيني ليس ارهابيا ومنفذ العملية في تل ابيب ليس ارهابيا (..) انا لا ارى فيه ارهابيا"، متسائلا ماذا تتوقعون من الناس بعد مل ما يقوم به جيش الاحتلال."

واضاف "الجنود يدخلون ويقتحمون البيوت والشوارع ويقومون باطلاق النار ويقتلون الاطفال في شوارع جنين والمدن الفلسطينية  (..) وسأل المراسل لماذا لا توصفون هؤلاء الجنود بالارهابيين"، مشددا على ان "من يقتل الاطفال الفلسطينيين هو الارهابي وهذا ما يقوم به جنود الاحتلال".

و قال محافظ جنين إن "الاعتداءات والاقتحامات الاسرائيلية وكل ما يقوم به الجيش الاسرائيلي هو عمليات انتقام ضد كل المواطنين الفلسطينين حيث يدخلون يوميا الى مدننا وقرانا ومخيماتنا و يقتلون الاطفال ولم يبقي للفلسطينيين مناطق امنة وامنية حيث  قتل جنود الاحتلال في الفترة الاخير ٢٠ فلسطينيا  (..) انهم يقتلوا بدون حدود وقيود".

واشار إلى أن جنود جيش الاحتلال قبل ايام قتلوا طفل ١٥ عام  وشاب عمره ٢٣ عام  في جنين، وسأل محافظ جنين الاسرائيليين ماذا قدمتم للشعب الفلسطيني منذ العام ١٩٩٤ سوى القتل والاستيطان وقال " لا اريد العودة لما قبل  ١٩٩٤ من اعمال واعتداءات ."حسب قوله

وعن تنسيق الاقتحامات لمناطق الضفة الغربية مع السلطة الفلسطينية والتي كان اخرها صباح السبت قال محافظ حنين " لا علم للسلطة بالاقتحامات ولم يخبرونا ولم ينسقوا معنا". واكد ان "السلطة لم تفقد السيطرة على جنين"، مؤكدا ان" جيش الاحتلال لا يعطي فرصة للاجهزة الامنية للعمل والقيام بواجبها الامني اتجاه المجتمع الفلسطيني وما يحفظ امنه، حيث تدخل قوات جيش الاحتلال وجنوده وتثيرون الرعب والخوف في صفوف شعبنا".

 واكد الرجوب "ان كل هذه الاعتداءات الاسرائيلية تجري قبل العمليات"، وتسائل "ماذا تتوقعون من اشخاص فقدوا الامل بالمستقبل وبالحرية؟ وقال للاسرائيليين :"انتم تجرون الشعب الفلسطيني الى الزاوية".

وحول الاتهامات الاسرائيلية للسلطة وحركة فتح بانها تدعم "الارهاب" بعد تبني فتح وامين سرها في جنين و متحدثي واعضاء المجلس الثوري للحركة العملية الاخيرة في تل ابيب، اكد الرجوب ان "موقف فتح واحد موحد يريد السلام العادل والحقيقي لكن حكومة اسرائيل لا تلتزم ولا تقدم شيء"، مشددا على ان "الشعب الفلسطيني يريد دولته واستقلاله".

وقال الرجوب "ان الشعب الاسرائيلي لن ينعم بسلام دون ان ينعم الشعب الفلسطيني بحريته ويستطيع اقامة دولته المستقلة"، مؤكدا ان "الرئيس محمود عباس هو رئيس الشعب الفلسطيني ويرغب كما الشعب الفلسطيني بالسلام والحرية لكننا نرى اعتداءات يومية من الجيش الاحتلال ومن المستوطنين".

واكد الرجوب ان "الممارسات الاسرائيلية التي ادت لنزول الدم الفلسطيني لن تجني سوى الدماء"، مشددا على ان "الشعب الفلسطيني لن يرفع العلم الابيض "، موضحا ايضا ان" الشعب الفلسطيني يريد سلام عادل ودولة وعاصمتها القدس ودون ذلك لن يحيى احد بهدوء وامن بدون سلام عادل".

وحول ما يروج له الاعلام العبري بان السلطة فقدت السيطرة على جنين وشمال الضفة الغربية قال الرجوب "انها اشاعات اسرائيل لتحقيق اهداف"، وطالب الاحتلال بان" لا يتدخل في الشان الفلسطيني الداخلي". واكد ان "الفلسطينيون واجهزتهم الامنية قادرون على الحفاظ على امننا وقضايانا الداخلية "، مشيرا الى ان "الجيش وقيادته يتعمد منذ ستة اشهر ان يدخل لجنين ويخرب جهود الامن الفلسطيني."

واشار الى ان "المستوطنون يعربدون في الضفة ولا يقوم الجيش باي اجراءات قانونية بحقهم بل على العكس"، وتسائل هل تصنف اسرائيل المستوطنين بالارهابيين؟

وقدم محافظ جنين اللواء اكرم الرجوب برفقة قادة الأجهزة الامنية الفلسطينية ، مساء السبت، واجب العزاء لعائلات شهداء مخيم جنين  أحمد السعدي، ورعد حازم.

 وإطمأن محافظ جنين على صحة الجرحى والمصابين الذين يرقدون على سرير الشفاء في مستشفى ابن سينا التخصصي، وبينهم فتاة، والذين تم استهدافهم بدمٍ بارد خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين صباح اليوم، والذي اسفر عنه استشهاد الشاب أحمد السعدي.

وشدد الرجوب على و"حدة الشعب الفلسطيني في صد العدوان، وحماية حقوقه الوطنية"، محملاً "سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن دماء ابناء شعبنا، متمنياً في الوقت ذاته الشفاء العاجل للجرحى كافة."

محافظ جنين اللواء اكرم الرجوب على صحة الجرحى والمصابين 4.jpg


محافظ جنين اللواء اكرم الرجوب على صحة الجرحى والمصابين 1.jpg

محافظ جنين اللواء اكرم الرجوب على صحة الجرحى والمصابين.jpg

 

محافظ جنين اللواء اكرم الرجوب على صحة الجرحى والمصابين 5.jpg

 

محافظ جنين اللواء اكرم الرجوب على صحة الجرحى والمصابين 7.jpg

 

محافظ جنين وقادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية أثناء زيارة خيمة عزاء منفذ عملية تل أبيب رعد حازم.jpg

 

محافظ جنين وقادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية أثناء زيارة خيمة عزاء منفذ عملية تل أبيب رعد حازم   9.jpg

 

محافظ جنين وقادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية أثناء زيارة خيمة عزاء منفذ عملية تل أبيب رعد حازم   7.jpg

 

محافظ جنين وقادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية أثناء زيارة خيمة عزاء منفذ عملية تل أبيب رعد حازم   6.jpg

 

محافظ جنين وقادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية أثناء زيارة خيمة عزاء منفذ عملية تل أبيب رعد حازم   3.jpg

 

محافظ جنين وقادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية أثناء زيارة خيمة عزاء منفذ عملية تل أبيب رعد حازم   1.jpg


 

 

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين ، المملكة ، PNN