جماهير بيت لحم تشيع جثمان غادة سباتين

بيت لحم - تشييع جثمان الشهيدة غادة إبراهيم سباتين (35 عاما)، إلى مثواه الاخير في قرية حوسان

 شيعت جماهير فلسطينية بمحافظة بيت لحم وقرية حوسان، يوم الأحد، جثمان الشهيدة غادة إبراهيم سباتين (35 عاما)، إلى مثواه الاخير في مقبرة القرية.

وانطلق الموكب من أمام مستشفى بيت جالا الحكومي وصولا إلى مكان سكنها في قرية حوسان، حيث ألقيت عليها نظرة الوداع الأخيرة، ثم الصلاة عليها ومواراتها الثرى في مقبرة القرية.

وكانت الشهيدة سباتين تعرضت لإطلاق الرصاص من قبل جنود الاحتلال المتمركزين في منطقة المطينة على المدخل الشرقي للقرية، وأصيبت في الفخذ وتركت تنزف، ونقلت الى مستشفى بيت جالا الحكومي، وهناك أعلن عن استشهادها.

المواطنة سباتين أرملة ولديها ستة أطفال.

الديمقراطية: استشهاد مواطنة الفلسطينية غرب بيت لحم جريمة جديدة تُعبر عن الوجه الحقيقي لإسرائيل

هذا وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية، طلال أبو ظريفة، إن استشهاد مواطنة فلسطينية ظهر اليوم الأحد في حوسان، غرب بيت لحم، جريمة جديدة يرتكبها الاحتلال، تُعبر عن الوجه الحقيقي لإسرائيل.

وأضاف في حديث مع وكالة (APA) إن هذه الجريمة النكراء تُشكل قوة رد الفعل الذي يتخذها الشعب الفلسطيني لمواجهة جرائم الاحتلال الاسرائيلي المتكررة بحقه.

وأكد أبو ظريفة على ضرورة التفات المؤسسات القانونية الدولية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وردعه من خلال المسائلة في قتل المواطنين الفلسطينيين والنساء تحديداً.

وشدد على ضرورة مسائلة الاحتلال الإسرائيلي في محكمة الجنايات الدولية، على الإعدامات المتكررة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار أبو ظريفة إلى إن محاسبة اسرائيل بات مطلوباً في ظل السياسة الفلسطينية القادرة على مواجهة هذه الجرائم، ووضع قرارات المجلس المركزي والوطني فيما يتعلق بالعلاقة مع الاحتلال الاسرائيلي.

ووفقاً له، إن استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني يوسع مساحة الاشتباك، ويفتح الطريق أمام انتفاضة فلسطينية جديدة، لتشكيل قوة ردع للاحتلال الإسرائيلي وتحقيق كامل الأهداف الفلسطينية.

وتطرق أبو ظريفة إلى أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة والضفة الغربية تعبر عن حالة التخبط والفشل في مواجهة الهبة الوطنية الفلسطينية، في مختلف المناطق.

وختم حديثه "لن يقف الشعب الفلسطيني مكتوف الأيدي أمام جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقه، وسيستمر بالدفاع عن المقدسات الدينية".

 حماس: إعدام الاحتلال المواطنة غادة سباتين جريمة نكراء تكشف وحشيته

وأكدت حركة " حماس " أن إعدام قوات الاحتلال المواطنة الفلسطينية غادة سباتين بدم بارد في حوسان ببيت لحم، جريمة نكراء تكشف مجدّداً السلوك الوحشي للاحتلال ولجيشه الإرهابي.

وقالت الحركة في تصريح صحفي الأحد، إن هذه الجريمة البشعة، وجرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، تستوجب العقاب، وتتطلّب تصعيد واستدامة المقاومة، والاشتباك معه، لردعه ووقف إجرامه حتى زواله.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم