محدث بالفيديو والصور الصحة الفلسطينية: استشهاد الزميلة الصحافية شيرين أبو عاقلة وإصابة الصحفي علي السمودي برصاص الاحتلال في جنين

شيرين أبو عاقلة.jpg

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الأربعاء، عن استشهاد الزميلة الصحافية شيرين أبو عاقلة وإصابة الصحافي علي السمودي برصاص الاحتلال  الاسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية.

وذكرت قناة "الجزيرة" الفضائية بأن الزميلة شيرين أبو عاقلة (51 عاما) كانت ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين.

وقال الزميل السمودي الذي أصيب برصاصة في الظهر ، إنه كان يتواجد برفقة الزميلة أبو عاقلة ومجموعة من الصحفيين في محيط مدارس وكالة الغوث قرب مخيم جنين، وكان الجميع يرتدي الخوذ والزي الخاص بالصحفيين.

وأضاف ان قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بشكل مباشر، ما أدى إلى اصابته برصاصة في ظهرة، واستشهاد زميلته أبو عاقلة بعد إصابتها برصاصة في الرأس.

وأكد السمودي أن المكان الذي كان يتواجد فيه الصحفيون واضحا لدى جنود الاحتلال، وأنه لم يكن هناك أي مسلح او مواجهات في تلك المنطقة، وان استهدافهم جرى بشكل متعمد.

أصدرت شبكة الجزيرة الإعلامية بيان صحفي ، جاء فيه :"في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة".

ودانت الشبكة "هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته" وأضافت "نحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين".

 وطالبت شبكة الجزيرة الإعلامية المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة عمدا.
 
وقال مدير مكتب الجزيرة في فلسطين عن شهود عيان: "عملية إطلاق النيران من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على شيرين كانت متعمدة والرصاصة أصابتها أسفل الأذن في منطقة لا تغطيها الخوذة التي كانت ترتديها".

وكانت قوات إسرائيلية قد اقتحمت مدينة جنين وحاصرت منزلا لاعتقال فلسطيني، مما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين.

وأوضح الشهود أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية.

يشار إلى أن شيرين أبوعاقلة من الرعيل الأول من المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة الفضائية.

وطيلة ربع قرن كانت أبوعاقلة في قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

ولدت شيرين أبوعاقلة عام 1971 في مدينة القدس المحتلة. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية.

يتبع..

 

 

 

 

فهرس.jpg

 

2.jpg


84903ef788a6bfae08330425e0effae1.jpg

86f44e9747ec5bab6ac7b59a6acb901c.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين