برقية تعزية من الرئيس اللبناني بالزميلة شيرين أبو عاقلة

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، برقية تعزية من رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون باستشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال عون إن هذه الجريمة تؤكد أن هذا الاحتلال يضرب عرض الحائط كل المواثيق والقوانين الدولية التي ترعى العمل الإعلامي، ويضيف بها فصلا جديدا من التعسف والاعتداء والاستهتار بالحقوق والحياة والعدالة.

وتقدم عون من الرئيس ومن شعبنا الفلسطيني والأسرة الصحفية وعائلة الشهيدة بأحر التعازي.

كما تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي، عزاه فيه باستشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأعرب ميقاتي، خلال الاتصال، عن تعازيه الحارة للرئيس وشعبنا الفلسطيني والأسرة الصحفية وعائلة الشهيدة.

الخارجية اللبنانية تدين جريمة اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة

 أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بشدة جريمة القتل التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة، في منطقة جنين المحتلة أثناء قيامها بعملها، وكذلك التعدي على الصحافي علي السمودي، منتج في القناة نفسها، وإصابته بجروح.

 وأكدت الخارجية اللبنانية في بيان لها اليوم الاربعاء، تمسك لبنان بمبادئ القانون الدولي، معتبرة أن هذه الجرائم الإسرائيلية المتكررة انتهاك للقانون الدولي الإنساني وخرق لحرية الإعلام والصحافة، والحق في التعبير عن الرأي، والحق في الوصول إلى المعلومات.

ودعت إلى إجراء التحقيقات اللازمة لمحاسبة قوات الاحتلال واتخاذ كل الإجراءات التي تحول دون استمرار ارتكاب جرائم كهذه.

أبو ردينة يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الإعلام اللبناني معزيا باستشهاد أبو عاقلة

 تلقى الوزير نبيل أبو ردينة، الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، مساء الأربعاء، اتصالا هاتفيا من وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري، معربا عن تعازيه بالصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال مكاري: "إن هذه الجريمة تضاف إلى جرائم الاحتلال بحق كلمة الحق والحقيقة  وتعكس الصورة الحقيقية للاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى إلى ترهيب الصحفيين لاخفاء ممارساته وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني والتى تتعارض مع القرانيين والشرائع الدولية".

وأعرب عن تعازيه للشعب الفلسطيني بوفاة الشهيدة أبو عاقلة، مؤكدا وقوف لبنان الدائم إلى جانب فلسطين وقضيتها العادلة.

بدوره، أعرب أبو ردينة عن تقديره وشكره لوزير الإعلام اللبناني على موقفه، مؤكدا موقف الشعبين اللبناني والفلسطيني الموحد، واستمرار الإعلام الفلسطيني الحر بفضح الممارسات الإسرائيلية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيروت