جامعة دار الكلمة تعرض فيلم "مسارات الأمل والرعب " للمخرج فينسينت دي لا تور

عرضت جامعة دار الكلمة في مدينة بيت لحم فيلم بعنوان "مسارات الأمل والرعب " للمخرج فينسينت دي لا تور، حيث استضافت خلال العرض ممنتج الفيلم البروفيسور الشهير ميغيل دي لا توريه المتخصص في الأخلاق الإجتماعية وعلم اللاهوت.

وقد افتتح عرض الفيلم القس البروفيسور متري الراهب مؤسس ورئيس جامعة دار الكلمة بكلمة رحب خلالها بالحضور وبالمنتج البروفيسور الشهير ميغيل دي لا توريه، وقدم شرحاً عن الممنتج وعن الفيلم الذي حصل على أكثر من 13 جائزة دولية، وتحدث عن تجاربه خلال سفره ومقابلته للعديد من الأشخاص المهاجرين والمعاناة التي يتعرضون لها.

ويسلط فيلم "مسارات الأمل والرعب " المأخوذ من كتب يحمل نفس الاسم من تأليف البروفيسور الشهير ميغيل دي لا توريه، على سؤال الهجرة من امريكا اللاتينية الى الولايات المتحدة الأمريكية عبر الحدود الجنوبية وما يرافقه من آلام ومتاعب من خلال قصص فتاتين مراهتين إحداهما قصة أمل والأخرى قصة رعب، حيث يركز الفيلم على سبب وجود مشكلة الهجرة، وكيف أن الحدود العسكرية تخلق الرعب للعديد من الذين يعبرون الحدود، وقد تم تصميم الفيلم للكشف عن الأسباب الكامنة وراء انتهاكات حقوق الإنسان التي تحدث على الحدود الجنوبية.

وقد تبع عرض الفيلم حلقة نقاش مع منتج الفيلم ادارها الدكتور إيهاب بسيسو نائب رئيس جامعة دار الكلمة للاتصالات والعلاقات الدولية، حيث طرح الحضور العديد من الأسئلة، اذ تميز النقاش بطرح مواضيع نوعية وتجارب واقعية تلامس الحياة اليومية.

وعقب المنتج سائد أنضوني احد أعضاء الهيئة الأكاديمية فيجامعة دار الكلمة على موضوع الفيلم والتقنيات السينمائية المستخدمة في الفيلم. واختتم المخرج عرض الفيلم بكلمة قال خلالها: " ان جامعة دار الكلمة مميزة لانه متوفر فيها ثقافات متنوعة، حيث تدرس العديد من التخصصات الرائعة منها الفنون، الاداء الموسيقي، انتاج الأفلام، التصميم، حيث تهتم الجامعة بطرح العديد من التخصصات الفريدة، واشكر الجامعة على حفاوة الاستقبال".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم