استشهاد فتى في الخضر جنوب بيت لحم

الشهيد محمد غنيم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الجمعة، عن استشهاد الطفل ( زيد محمد سعيد غنيم ١٥ عاماً) برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الحي في الرقبة والظهر، في بلدة الخضر ببيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأفاد مصادر محلية في وقت سابق، عن استشهاد طفل فلسطيني برصاص جيش الاحتلال، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة أم ركبة إلى الجنوب من بلدة الخضر.

وذكرت مصادر في مستشفى اليمامة، أن الطفل وصل إليها مصابًا بعيارين ناريين في الأجزاء العلوية من الجسد، واستشهد بعد وقت قصير من وصوله.حسب موقع صحيفة القدس - "القدس" دوت كوم

و قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إن "جنود الاحتلال الإسرائيلي يواصلون استهداف الأجزاء العلوية من أجساد الأطفال بهدف القتل، مشيرًا إلى أن الطفل زيد محمد غنيم (14 عامًا) من بلدة الخضر جنوب بيت لحم "التحق بكوكبة الشهداء بعملية إعدام مع سبق الإصرار برصاصتين بالرقبة والظهر".

وأضاف اشتية أنها "عملية إرهابية توجب تفعيل القرارات الدولية بمقاطعة إسرائيل وضمان عدم إفلات الجناة من العقاب".

وتقدم رئيس الوزراء من والدي الطفل الشهيد وعائلته وأهالي بلدته بأحر التعازي وصادق مشاعر المواساة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم الإضراب الشامل يوم غد السبت، في كافة مناحي الحياة حتى الساعة الواحدة، ويشمل المؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس الحكومية والخاصة والوكالة ولا يشمل الامتحانات حدادا على روح الشهيد الشبل زيد محمد غنيم.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم