بيت لحم

ثلاث اصابات بينها حالة خطيرة وإصابة ضابط إسرائيلي بمخيم الدهيشة جنوب بيت لحم

حاجز الجلمة.jpg

 أصيب، يوم الاحد، فتى وشابان فلسطينيان بالرصاص خلال اقتحام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم.  

وأفادت مصادر بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، ما أدى الى إصابة فتى بعيار ناري في الصدر وصفت جروحه بالخطيرة إضافة الى شابين في القدم، ونقلوا الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.  

وأعلنت شرطة "حرس الحدود" الإسرائيلية، عن إصابة ضابط من عناصرها بجروح طفيفة جراء انفجار عبوة ناسفة "كوع محلي الصنع"، تجاه عناصرها الذين شاركوا بشكل سري في عملية اقتحام الدهيشة.


وأشارت إلى أن الضابط أصيب بشظايا العبوة الناسفة، ونقل إلى مستشفى شعاري تسيديك الطبي لتلقي العلاج.


وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت ما لا يقل عن 6 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة.

وقال متحديث باسم الجيش الإسرائيلي "قامت قوات الأمن الليلة الماضية بأعمال عسكرية في عدة مناطق في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) لاعتقال مطلوبين يشتبه في ضلوعهم بنشاطات إرهابية حيث اعتقلت القوات مطلوبيْن أمنييْن تم نقلهما للتحقيق لدى قوات الأمن." حسب قوله

وأضاف "في مخيم الدهيشة  عملت قوات عسكرية وشرطية حيث أصيب محارب من الشرطة بجروح طفيفة نتيجة اندلاع أعمال شغب عنيفة شملت القاء الحجارة والزجاجات الحارقة والعبوات الناسفة نحو القوات".

وألعنت كتائب المقاومة الوطنية(قوات الشهيد عمر القاسم) أن " مقاتليها تمكنوا بالاشتراك مع سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى (كتيبة نابلس)، من استهداف جنود الاحتلال في حاجز "بيت فوريك" العسكري وسيارة تتبع لميلشيات للمستوطنين بوابل كثيف من الرصاص، وذلك في تمام الساعة الثانية من فجر اليوم الأحد 29/05/2022."حسب قولها

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم