بالفيديو الأمن العام الأردني يوضح تفاصيل إنتحار قاتل الفتاة إيمان إرشيد

أصدرت مديرية الأمن العام الأردني، فجر الإثنين، بيانا صحفيا حول وفاة قاتل فتاة جامعة العلوم التطبيقية إيمان ارشيد الخميس الماضي.

وقالت مديرية الأمن العام في بيان "توفي المشتبه به بقتل فتاة في جامعة خاصة الخميس الماضي، متأثراً بإصابته بعد إطلاقه النار على نفسه في مزرعة في منطقة بلعما لدى تعرضه لحصار من قوة أمنية".

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني عامر السرطاوي، مساء الأحد، إن "الجهود المتواصلة التي باشرتها فرق التحقيق توصلت لمعلومات قادتها إلى تحديد مكان اختباء قاتل فتاة الجامعة المدعو -عدي خالد عبدالله حسان- ومن مواليد 1985، في إحدى المزارع في منطقة بلعما."

وأضاف في بيان صحفي أن "قوة أمنية تحركت على الفور لتداهم الموقع، وحاصرت القاتل الذي أشهر سلاحه باتجاه رأسه، رافضاً تسليم نفسه ومهدداً بالانتحار، حيث قامت القوة بمفاوضته إلا أنه رفض ذلك وأطلق النار على نفسه في منطقة الجانب الأيمن من الرأس (الصدغ الايمن) بحسب التقرير الطبي الأولي ، وتم نقله للمستشفى – قسم العناية الحثيثة، فاقداً للوعي والعلامات الحيوية."

وبين الناطق الإعلامي أن" جهوداً متواصلة في كافة النواحي الاستخبارية والعملياتية بدأت وفور ورود البلاغ عن الجريمة، حيث أوعز مدير الأمن العام منذ اللحظة الأولى بتشكيل فريق تحقيقي من كافة الوحدات المختصة للعمل على مدار الساعة وبإشراف مباشر منه."

وأضاف ان "الفريق قام بجمع المعلومات ومتابعة كافة التفاصيل والأحداث وما تم التقاطه من مسرح الجريمة، للوصول الى القاتل الذي خطط لجريمته وحاول اخفاء هويته وأثره ظنا منه أنه سيفلت من يد العدالة" .

وأوضح ان "القاتل توارى عن الانظار فور ارتكابه للجريمة دون ان يثبت تواصله مع أيٍ من معارفه أو ذويه، إلا أن الأساليب التحقيقية الدقيقة مكنت الفريق من تحديد هويته، ومكان سكنه، وجرت مداهمته في عدد من المواقع التي تردد عليها قبل ارتكاب الجريمة وبعدها."

وأضاف أن" عملية البحث استمرت طيلة الأيام الماضية وبشكل مكثف دون تهاون، و باحترافية عالية، لحين مداهمة مكان اختباء القاتل ومحاصرته مساء اليوم."

وأوضح أنه تم "ضبط السلاح الناري الذي كان بحوزته، وقام فريق من المختبرات الجنائية بجمع كافة الأدلة لاستكمال التحقيق، وإحالة القضية إلى الجهات القضائية المختصة وفقاً للقانون."

وقدمت مديرية الامن العام العزاء لذوي الضحية ولزملاءها وللمجتمع الاردني، مؤكدة أن يد العدالة ستطال كل مجرم مهما حاول التضليل، وأنها ستضرب على كل من تسول له نفسه الاعتداء على أرواح الآمنين، وتهديدهم، كائناً من كان، وفي إطار من القانون.

وأهابت بالجميع "عدم نشر أية معلومات غير موثوقة حول الجريمة وعدم إعادة نشر ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما لم يكن صادراً عن الجهات الرسمية، خاصة أن الكثير مما نُشر كان غير صحيحاً وساهم في نشر الإشاعات المغلوطة."

وأعلنت مديرية الأمن العام الأردني، مساء الأحد، أنه جرى تحديد مكان المشتبه به بقتل فتاة جامعة العلوم التطبيقية إيمان ارشيد، موضحة أنه لدى محاصرته من قبل رجال الأمن أطلق النار على نفسه.

وقال مصدر أمني لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن القاتل لقي حتفه من جراء إصابته.

 وقال مصدر لوكالة "عمون" الأردنية إن "قاتل الفتاة الجامعية توفى بعد إطلاق النار على نفسه".

ونشر الأمن العام صورة لقاتل الفتاة الجامعية قبل أن يطلق النار على نفسه ويتوفى.

وقال والد الفتاة القتيلة لموقع "سكاي نيوز عربية": "أريد مطابقة الجثة مع كاميرات الجامعة والتأكد أن القتيل هو نفسه الذي قتل ابنتي".

كما نشر نور إرشيد شقيق الضحية صورة جثة القتيل على "فيسبوك"، مع تعليق: "الدم بالدم"..

ونشر الأمن العام الأردني ينشر صورة لقاتل الفتاة إيمان إرشيد قبل أن يطلق النار على نفسه ويتوفى.jpg


وتوفيت إيمان ارشيد داخل جامعة خاصة في شمال عمّان بعد أن أطلق شخص عيارات نارية باتجاهها وفق ما أفادت مديرية الأمن العام الخميس الماضي.

وكان نائب عام محكمة الجنايات الكبرى، القاضي إحسان السلامات قرر حظر النشر في قضية "مقتل الطالبة إيمان رشيد في جامعة العلوم التطبيقية".

وطلب القاضي السلامات من مدير عام هيئة الإعلام، التعميم على كافة وسائل الإعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعي للتقيد بعدم نشر أي معلومات تتعلق بالقضية، أو مجريات التحقيق فيها أو نشر أو إعادة نشر أو تداول أي صور أو فيديوهات تتعلق بالقضية، الأمر الذي يؤثر سلبا على مجريات التحقيق فيها وذلك تحت طائلة المساءلة الجزائية.

نقل جثمان قاتل إيمان إرشيد بعد أن أطلق النار على نفسه.webp

 

نقل جثمان قاتل إيمان إرشيد بعد أن أطلق النار على نفسه 22.webp

وكان القاتل قد أطلق 6 رصاصات على إيمان إرشيد (21 عاما)، داخل حرم جامعة العلوم التطبيقية الأردنية، ثم لاذ بالفرار من موقع الجريمة.

وأضح بيان لمديرية الأمن العام الأردنية حينها، أن الفتاة "أسعفت إلى المستشفى بحالة سيئة، ولاذ الفاعل بالفرار وبوشرت التحقيقات لتحديد هويته وإلقاء القبض عليه"، ولاحقا فارقت الفتاة الحياة متأثرة بإصابتها.
 
وكان الناطق باسم مديرية الأمن، قد قال إنه تم تحديد هوية القاتل، وأنه "خطط لجريمته وحاول قدر الإمكان إخفاء هويته وأثره عبر أساليب مضللة".

وأضاف أنه "جرت مداهمة منزله وعدة مواقع، ولم يعثر عليه هناك، وما زال البحث عنه جاريا".

وطالب أردنيون وعائلة الضحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية محلية، بإنزال القصاص العادل بالجاني، الذي كان سيواجه في حال إلقاء القبض عليه تهمة القتل العمد، التي تصل عقوبتها إلى الإعدام شنقا.

وأصدرت جامعة العلوم التطبيقية بيانا قالت فيه: "بقلوب يعتصرها الألم ومؤمنة بقضاء الله وقدره تنعى الجامعة طالبتها إيمان إرشيد"، متعهدة بـ"الملاحقة القضائية لكل من تسبب بهذا الحادث المؤلم حتى ينال القصاص العادل على جريمته البشعة".

وتداول أردنيون هاشتاغ (#إعدام قاتل التطبيقية) عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بالقصاص من القاتل.

وتأتي هذه الجريمة في الأردن بعد أيام من قتل شاب مصري زميلته طعنا أمام جامعتها في مدينة المنصورة شمالي مصر، إثر رفضها الارتباط به على ما يبدو.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عمان