جدول لابيد في اليوم الأول كرئيس للوزراء

لابيد يتلقى رئيس جهاز الشاباك رونين بار في الكيرياه.jpg

اقتصر جدول اليوم الأول من برنامج يائير لابيد، كرئيس للوزراء في إسرائيل، على بندين يتعلقان بالإسرائيليين الأسرى، والمفقودين.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في تصريح مكتوب، إن جدول أعمال لابيد، يوم الجمعة، شمل لقاءً مع رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك"، رونين بار، يسبق اجتماع حول الإسرائيليين الأسرى والمفقودين.

 وعقد لابيد الاجتماعين في مقر وزارة الجيش الاسرائيلي في تل أبيب ، الاجتماغ  الأول مع رئيس جهاز الشاباك رونين بار والثاني مع منسق أسرى الحرب يارون بلوم. ويأتي اللقاء بين الاثنين بعد أيام قليلة من الفيديو الذي نشرته حركة حماس ، والذي يظهر فيه الأسير الإسرائيلي هشام السيد وهو يرتبط مع بالون أكسجين.

واليوم الجمعة هو الأول لزعيم حزب "هناك مستقبل"، كرئيس لحكومة تصريف الأعمال حتى تشكيل حكومة جديدة.

وتحتفظ حركة حماس بالجنديين الإسرائيليين أورون شاؤول وهدار غولدين بعد أسرهما خلال حرب صيف 2014، فيما تقول إسرائيل إنهما قتلا وتحتفظ الحركة برفاتهما.

كما تحتفظ حماس بإسرائيليين آخرين هما أفيرا منغستو وهشام السيد، بعدما دخلا القطاع في ظروف غامضة في سبتمبر/أيلول، وديسمبر/كانون الأول من العام ذاته.

وعادت قضية المحتجزين الإسرائيليين في غزة إلى الواجهة، بعدما نشرت حماس، الثلاثاء، مقطع فيديو لهشام السيد، وقالت إن حالته الصحية متدهورة.
وتقود مصر وساطة بين حماس وإسرائيل لإبرام صفقة لتبادل الأسرى، لكنها لم تُحقق حتى الآن أي تقدم ملموس بعد.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة