محدث النائب العام: وافقنا على قيام الجانب الأمريكي بالفحص الجنائي للرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة

المستشار أكرم الخطيب.jpg

قال النائب العام الفلسطيني المستشار أكرم الخطيب "لن نسلم الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة للجانب الإسرائيلي على الإطلاق".

وأضاف النائب العام في تصريح لنقاة "الجزيرة" الفضائية، مساء السبت، "وافقنا على قيام الجانب الأمريكي بالفحص الجنائي على الرصاصة التي قتلت شيرين".

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية ، عن النائب العام المستشار أكرم الخطيب قوله ، "إنه لن يتم تسليم المقذوف الذي قتلت به الصحفية شيرين أبو عاقلة، للجانب الإسرائيلي."

وأضاف الخطيب "بأنه تمت الموافقة من جهات الاختصاص في دولة فلسطين على السماح للجانب الأميركي بإجراء أعمال الخبرة الفنية على المقذوف وتم تسليمه لهم من أجل القيام بذلك، من قبل خبراء من أميركا حضروا لهذه الغاية."

وشدد النائب العام على أنه تم منذ اليوم لاغتيال الصحفية أبو عاقلة رحبنا بمشاركة أي جهات دولية من أجل المساعدة في اجراء التحقيقات المهنية لمساعدتنا لتأكيد الحقيقة التي توصلنا اليها في استشهاد أبو عاقلة.

وأكد النائب العام، "أننا على ثقة ويقين بتحقيقاتنا التي قمنا بها والنتائج التي توصلنا إليها".

وذكر موقع "والا" العبري بأن السلطة الفلسطينية يتوقع أن تسلم الليلة الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة للولايات المتحدة .

وحسب الموقع العبري، إدارة بايدن تضغط منذ أسابيع على السلطة لتسليم الرصاصة لتحديد مصدر إطلاق النار، مشيرا إلى ان هذا ما صرح به للموقع ثلاثة من كبار المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين .

وأضاف الموقع " البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية يتعرضان لضغوط سياسية من أعضاء الكونجرس وأعضاء مجلس الشيوخ للتحقيق في اغتيال شيرين ويطالبون بأن يتولى مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI التحقيق في الحادث."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله