بالفيديو منصور عباس: العلاقات بين إسرائيل والسعودية لا يمكن أن تكون على حساب الأردن، وضعية القدس يجب الاتفاق عليها ضمن أي "أتفاق سلام "

منصور عباس.webp

اعتبر رئيس القائمة العربية الموحدة في الكنيست منصور عباس أن "تطوير العلاقات بين إسرائيل والممكلة العربية السعودية لا يمكن أن يكون على حساب الأردن"، مشيرا إلى أن الأردن "قامت بدور مع المواطنين العرب الفلسطينين منذ عام 78، وأي تغيير يجب الا يضر بدور الأردن".
 
وأكد عباس خلال مقابلة لقناة i24NEWS على :" أننا نحن كعرب فلسطينين في إسرائيل يجب أن نقدر هذا الدور" مشيراً "إلى أن المملكة الهاشمية قدمت مكرمة ملكية لنا ولا يمكن للمجتمع العربي الفلسطيني إستثناء ذلك" .

ولفت عباس خلال حديثه إلى "أن الحجاج العرب الفلسطينين يدخلون إلى السعودية بجواز سفر أردني" في إشارة منه للدور الذي تقدمه الأردن .  

وفي سياق أخر أكد منصور عباس موقف القائمة العربية الموحدة من "أن القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية وهذا موقف ثابت لا يمكن تغييره" . وأضاف عباس أن "القدس الشرقية هي منطقة محتله من قبل إسرائيل ، وأن وضعية القدس والمسجد الاقصى يجب الاتفاق عليها ضمن أي أتفاق سلام ".  

وقال عباس إن قائمته "قامت بدور إقليمي خلال السنه الأخيرة منذ دخولها الإئتلاف الحكومي لكنها حافظت في الوقت نفسه على وضعية العرب في إسرائيل إلى جانب التركيز على ملف الخدمات والحقوق".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - i24NEWS