بالفيديو إذاعة الجيش الإسرائيلي تنشرأسماء قتلى حادث الدهس في القدس

من مكان الحادث (تصوير نجمة داود الحمراء).jpg

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي تحت بند "سمح بالنشر" بأن قتلى حادث الدهس غرب القدس هم : شوشانا جلوشتاين 30 عاما، من أوفاكيم، وابنتاها سارة وحنا، فيما لا يزال هناك 14 مصابا بحالات مختلفة.

 

ولقيت امرأة وطفلتين مصرعهن وأصيب آخرون بجروح متفاوتة إثر انحراف حافلة ركاب تابعة لشركة "إيغد" الإسرائيلية عن مسارها قرب مجمع تجاري في شارع "شمغار" في مدينة القدس، مساء الخميس.

وحسب موقع "عرب 48" ، فإن سائق الحافلة فقد السيطرة عليها إثر خلل في الفرامل، على ما يبدو، ما أدى إلى انحرافها عن مسارها وارتطامها بمحطة ودهس عدد من الأشخاص في المكان.

واستدعيت طواقم الإنقاذ والإسعاف إلى المكان، وعملت على تخليص عدد من العالقين في مكان الحادث.

وأقرت الطواقم الطبية وفاة امرأة، في الثلاثينيات من عمرها، وطفلة (3 سنوات)، متأثرين بجراحهما الخطيرة، ولاحقا جرى إقرار وفاة طفلة أخرى (7 سنوات) بعد تخليصها من تحت الحافلة.

كما قدمت الطواقم الطبية العلاجات الأولية لستة مصابين وصفت حالة أحدهم بالخطيرة، فيما وصفت حالة اثنين بالمتوسطة بينما الآخرين بالطفيفة.

وأحيل المصابون، على وجه السرعة، إلى المستشفيات لاستكمال العلاج، في حين تجري أعمال بحث عن عالقين تحت الحافلة.

ووصلت الشرطة الإسرائيلية إلى المكان وباشرت التحقيق في حيثيات الحادث.
 

 وكانت قد أفادت قناة "كان" العبرية، مساء الخميس، عن مصرع 5 إسرائيليين في حوادث طرق مختلفة خلال أقل من 24 ساعة.

وحسب موقع "عرب 48"، لقيت امرأة في الستينيات من عمرها، مصرعها وأصيب 4 أشخاص بينهم طفلة (5 سنوات) بحالة حرجة في حادث طرق بين شاحنة وسيارة خصوصية على شارع 57 قرب مدينة قلنسوة.

وأفاد الناطق بلسان " -  الإسعاف الإسرائيلي - نجمة داود الحمراء"، بأن "مركز الاستعلامات 101 تلقى بلاغا، حول حادث طرق بين سيارة وشاحنة على شارع 57، وقدم طاقم طبي العلاجات الأولية لخمسة مصابين بينهم امرأة فاقدة للوعي".

وأضاف أن "الطاقم الطبي أقر وفاة السيدة وقدم عمليات الإنعاش لطفلة عانت جروحا حرجة، كما جرى تقديم العلاجات الأولية لثلاثة مصابين آخرين وصفت حالتهم بالمتوسطة".

وأحيل المصابون، على وجه السرعة، إلى مستشفيات "لنيادو" و"هيلل يافة" و"مئير" لاستكمال العلاج.

وباشرت الشرطة الإسرائيلية التحقيق في حيثيات الحادث إلى جانب تنظيم حركة السير في المكان.

ويستدل من معطيات وإحصاءات نشرتها سلطة الأمان على الطرق، أن 213 شخصا، بينهم 71 من المجتمع العربي، قد لاقوا مصارعهم في حوادث الطرق على الشوارع المختلفة بالبلاد، وبلغ عدد ضحايا حوادث الدهس 63 ضحية، منذ مطلع العام 2022 ولغاية اليوم.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة