لازاريني: خدمات "أونروا" مهددة بسبب تراجع التمويل

المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني.jpg

قال مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، إن جودة خدمات الوكالة مهددة بسبب تراجع التمويل، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن يكون هناك فجوة تبلغ نحو 100 مليون دولار في ظل تزايد الفجوة التمويلية عامًا بعد عام ما يمثل عبئًا على الوكالة.

جاء ذلك خلال كلمة له أمام وزراء الخارجية العرب، مقدمًا شكره للدول العربية على دعم الوكالة ورعاية اللاجئين الفلسطينيين.

وقال لازاريني، إن الوكالة تاريخيًا تلقت دعمًا من دول المنطقة، خاصة السعودية والكويت وقطر والإمارات، مشيدًا بالتضامن العربي في هذه القضية، مؤكدًا أهمية دور الأونروا في حياة اللاجئين الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن الذهاب للمدرسة هي الوسيلة الوحيدة للعديد من أطفال اللاجئين الفلسطينيين، لعيش حياة طبيعية، مرحباً في هذا الصدد، بعودة الولايات المتحدة لتمويل الوكالة العام الماضي.

وأضاف المفوض العام، نحن فخورون بالدعم القادم من المنطقة العربية، مطالبًا باستمرار هذا الدعم، خاصة مع اقتراب أعمال الجمعية العام للأمم المتحدة، مما يساعد في تأكيد أهمية الوكالة ويدفع دول العالم لتعزيز المشاركة في تمويلها.

وأشار، إلى أن هذا التضامن العربي سوف يساعد الطلاب في مدارس الأونروا وتطوير مهاراتهم، مشيرًا إلى أن دعم الأونروا هو دعم للمناطق الفلسطينية واللاجئين الفلسطينيين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات