اتحاد الهيئات المحلية يعقد تدريبًا متخصصًا في قواعد البروتوكول

عقد الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية تدريبًا متخصصًا في قواعد البروتوكول ضمن أنشطة منصة العلاقات العامة، بهدف توضيح مراسم وآداب السلوك الرسمي للعاملين في الهيئات المحلية وزيادة معرفتهم وإلمامهم بقواعد البروتوكول من أجل التعامل مع كافة المواقف وتعزيز قدراتهم على التنسيق والترتيب للزيارات والاجتماعات والاحتفالات الرسمية، جاء ذلك بمشاركة 50 ممثلًا عن دوائر العلاقات العامة والإعلام في الهيئات المحلية.

وأثنى مدير وحدة الدعم الفني والقانوني في الاتحاد م. عفانة خلال افتتاحه التدريب على الدور الذي يلعبه موظفو العلاقات العامة والإعلام في الهيئات المحلية، مشيرًا إلى أهمية هذا التدريب كونه يوضح القواعد الأساسية للسلوك الرسمي داخل هيئات الحكم المحلي، لا سيما وأنها مؤسسات خدماتية تعمل مع المواطنين بشكل مباشر من ناحية، ومؤسسات منتخبة تمثل المواطنين من ناحية أخرى.

وقد استمر التدريب على مدار يومين بإشراف وتدريب المدرب المعتمد في أصول وقواعد الإتيكيت والبروتوكول د. سعيد تيتان، حيث استعرض لمحة تاريخية بالخصوص، بالإضافة إلى التعريفات الرئيسية للمهام والصفات والمهارات التي يجب أن تكون لدى المسؤولين عن المراسم في المؤسسات الرسمية، كما واستعرض قواعد الأسبقية والاستقبالات الرسمية والمصافحة والأعلام الوطنية والزيارات الرسمية والزيارات المكتبية والاجتماعات والمآدب الرسمية وتوقيع الاتفاقيات وأخذ الصور الرسمية، مشيرًا إلى الممارسات الفضلى في التعامل المهني مع الشخصيات الهامة والمدراء والمسؤولين المباشرين والزملاء في بيئة العمل.

جدير بالذكر أن هذا التدريب يأتي ضمن مشروع منصات تبادل الخبرات بين الهيئات المحلية الذي يتم تنفيذه بالشراكة ما بين الاتحاد وبرنامج إصلاح الحكم المحلي في مؤسسة الـ GIZ.علمًا بأنه يضم خمس منصات هي: منصة الهندسة والتخطيط، منصة العلاقات العامة، منصة الإدارة المالية، منصة المجالس القروية، ومنصة الإبداع والابتكار

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله