ندوات وتوقيع إصدارات في ثالث أيام معرض الكتاب

معرض فلسطين الدولي للكتاب.jpg

 أقيمت، يوم الجمعة، مجموعة من الفعاليات الثقافية، في ثالث أيام معرض فلسطين الدولي للكتاب.

ففي قاعة غسان كنفاني، عقدت ندوة بعنوان "فلسطين في عيون التونسيين وتونس في عيون الفلسطينيين"، شارك فيها محمد النجار من تونس، ومهدي غلاب من تونس، وغسان نمر، والفنان التشكيلي التونسي حافظ المسيهلي الذي عرض مجموعة من المنحوتات، وقدم الندوة وأدارها محمد الأحمد.

وفي المساء، عقدت ندوة في ذات القاعة بعنوان "تداخل الأجناس الأدبية في الرواية العربية بين النقد والتجربة"، شارك فيها هزاع البراري من الأردن، ولينا حشمة، وعبد الرحمن بسيسو، وصافي صافي، وعبد الله تايه، وأدارها وشارك فيها مهند طلال الأخرس من الأردن.

وأطلق الناقد والشاعر عبد الرحمن بسيسو ثلاثيته الصادرة عن وزارة الثقافة الفلسطينية والتي حملت عنوان "استلهام الينبوع ـ المأثورات الشعبية وأثرها في البناء الفني للرواية الفلسطينية"، وحمل المجلد الأول عنوانا فرعيا "تأسيس العلاقة والصوغ الملحمي للصراع"، وحمل المجلد الثاني عنوان "جدلية العجز والفعل"، أما المجلد الثالث فحمل عنوان: "وجهان للولي.. وجهان للمخلص"، وقدم الإطلاق وحاور الكاتب، الشاعر عبد السلام العطاري.

مواضيع قد تهمك

ووقعت الشاعرة سنابل قنّو مجموعتها "لا أهب عمري لأحد"، في جناح دار طباق للنشر والتوزيع، ووقع منجد صالح كتابه "سلم لي على السفارة" في جناح جسور للثقافة.

وقدمت اليوم عدة فعاليات في فضاء الأطفال في المعرض بمشاركة عدد من الكتاب والرسامين.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله