إصابات بالاختناق في قرية برقة ومخيم العروب واغلاق المدخل الغربي لبلدة تقوع

مواجهات بين الشبان وجنود الإحتلال خلال مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للإستيطان.jpg

 أصيب عدد من الطلاب الفلسطينيين بالاختناق في قرية برقة شمال غرب نابلس، بعدما أطلقت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه احدى مدارس القرية، كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، على المدخل الرئيسي لمخيم العروب، شمال الخليل.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن جنود الاحتلال أطلقوا بعد ظهر اليوم عددا من قنابل الغاز والصوت باتجاه مدرسة برقة الثانوية التي تقع غرب القرية، ما أدى إلى اختناق عدد من الطلبة نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة في البرج العسكري المقام على مدخل مخيم العروب، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام صوب الشبان ومنازل المواطنين، ما أدى الى اصابة عدد منهم بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.  

الاحتلال يغلق المدخل الغربي لبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم  

 هذا وأجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، مناورات عسكرية في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد نائب رئيس بلدية تقوع محمد البدن بأن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الغربي للبلدة بالبوابة الحديدية، وعززت من تواجدها العسكري قرب قرية المنية، وعلى طول الطريق الواصل الى مجمع مستوطنة "غوش عصيون"، بهدف إجراء هذه المناورات، ما أدى عرقلة تحرك المواطنين والتسبب بحالة من الهلع بين صفوفهم.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات