بايدن يؤكد أهمية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وحل الدولتين لضمان الازدهار في المستقبل

جو بايدن.jpg

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن خلال كلمته في الجمعية العامة للامم المتحدة، على أهمية السلام بين دولة إسرائيل والشعب الفلسطيني وحل الدولتين لضمان الازدهار في المستقبل، مطالبا الطرفين باحترام حقوق مواطنيهم وان يحظى الشعبين بالكرامة.

وقال بايدن "الولايات المتحدة تبقى ملتزمة بإقامة دولة فلسطينية (..) إننا سنواصل الدعوة إلى سلام دائم متفاوض عليه بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأضاف الرئيس الأميركي أن" حل الدولتين يبقى في نظرنا أفضل طريقة لضمان الأمن ومنح الفلسطينيين دولة لهم الحق بها مع قدر متساو من الحرية والكرامة."

 وتواصل الجمعية العامة للامم المتحدة، يوم الأربعاء، اجتماعات الدورة السابعة والسبعين المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأميركية.

مواضيع قد تهمك

وتستمع الجمعية في ثاني أيام اعمالها لكلمات رؤساء 37 دولة.

الرئيس النيجيري يؤكد دعم مطالب الشعب الفلسطيني

قال الرئيس النيجيري محمد بخاري إن بلاده تدعم المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني في نيل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة.

الرئيس الإيراني: شعب فلسطين ضحية للإرهاب

وشدد رئيس جمهورية ايران الإسلامية إبراهيم رئيسي على ان الشعب الفلسطيني شعب يعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي، وهو ضحية للارهاب يسعى لتحقيق الحرية، مؤكدا أن بناء المستوطنات وتوسيعها أمر غير قانوني.

وقال: سبعون عاما من الوحشية والاحتلال الاسرائيلي الذي ما زال يتجنب كل الحلول لتسوية الصراع، وقوة الاحتلال القائمة على العنصرية والصهيونية لا يمكن أن تكون شريكا في الاستقرار.

الرئيس الليبي: ندعم حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، التزام بلاده الدائم بدعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، ووقف الاستيطان، واحترام القرارات الدولية بالخصوص.

رئيس ناميبا: حل الدولتين الخيار الوحيد القابل للحياة ويأتي بالسلام للمنطقة ككل

اعتبر رئيس جمهورية ناميبا هاجي جينغوب، أن الاجحاف المتواصل ضد الشعب الفلسطيني يذكرنا بالحاجة إلى حل الدولتين الخيار الوحيد القابل للحياة والذي يمكن ان يضع حد لانعدام المساواة ويأتي بالسلام للمنطقة ككل.

رئيس غويانا يعرب عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني

أعرب رئيس جمهورية غويانا التعاونية محمد عرفان علي، عن تضامن بلاده مع الشعب الفلسطيني، وعيشه على أرضه بكرامة، تماشيا مع حل الدولتين.

 

يتبع...

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نيويورك