حادث "غير عادي" بمطار بن غوريون يؤخر موعد انطلاق جميع الرحلات المجدولة

أرشيفية من المطار اللد (Getty Images).jpg

ذكرت قناة "كان" العبرية، يوم الخميس، بأن فلسطيني اقتحم إحدى حواجز مدخل مطار بن غوريون في اللد، الليلة الماضية، وفر من المكان.

وأضافت القناة أن الفلسطيني من سكان مدينة رام الله في الثلاثينيات من العمر، حاول دهس أحد حراس الأمن المتواجدين على مداخل المطار بمركبة وفر من المكان، مشيرة إلى أن حارس الأمن أطلق النار نحو الفلسطيني لاعتراض طريقه ولكنه فشل، وأكدت أنه تم ملاحقته واعتقاله في منطقة قريبة من المطار.

وفي أعقاب الحادثة، شهد مطار بن غوريون ، يوم الخميس، تأخيرا في موعد انطلاق جميع الرحلات المجدولة في ساعات الصباح، في أحد أكثر الأيام ازدحاما، مع توقع وصول عدد المسافرين المغادرين اليوم إلى أكثر من 94 ألف مسافر.

وجاء في تفاصيل نشرتها موقع هيئة البث الإسرائيلي بأنه "تم إغلاق جميع مداخل المطار، الليلة الماضية، إثر إطلاق نار من قبل أحد عناصر الأمن خلال عملية اعتقال شاب، اقتحم الحواجز المنصوبة عند المدخل المؤدي إلى المطار من شارع رقم 1، بعد أن أقدم على سرقة سيارة."

مواضيع قد تهمك

وأكدت هيئة البث ، أن حادثة إغلاق المداخل والمخارج وصالات المغادرة، خلال عملية الاعتقال، أدت إلى "تأخير في جميع الرحلات المجدولة اليوم، في أحد أكثر الأيام ازدحامًا في المطار".

وحسب الهيئة، في ساعات الفجر الأولى، اقتحم سائق مركبة مسروقة حاجز المدخل المؤدي إلى المطار من شارع 1، وأقدم أحد عناصر الأمن على إطلاق النار مستهدفا المركبة، الأمر الذي دفع السائق إلى الهرب إلى محطة وقود مجاورة وترك المركبة هناك.

وبعد فترة قصيرة، اعتقل عناصر أمن المطار المشتبه به وتم تسليمه للشرطة للتحقيق معه، بعد أن أغلقت جميع المداخل والمخارج في المطار، بما في ذلك صالات المغادرة والوصول.

وكانت سلطة المطارات قد أفادت بأن جميع الرحلات الليلية قد غادرت في الوقت المحدد، وعاد الأمور إلى طبيعتها، علما بأن التقديرات تشير إلى أن عدد المسافرين المتوقع إلى خارج البلاد، اليوم، قد يصل إلى نحو 94 ألف شخص.

وذكرت قناة "كان" العبرية في وقت لاحق بأنه تم "تمديد اعتقال فلسطيني من سكان رام الله حتى يوم الخميس من الأسبوع القادم"، بزعم اقتحامه بسيارة مسروقة حاجزًا أمنيًا في مدخل مطار بن غوريون الليلة الماضية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات