محدث شهيد وعشرات الاصابات واعتقال مطارد بقرية دير الحطب

من وداع الشهيد علاء زغل الذي ارتقى برصاص الاحتلال شرق نابلس.jpg

 استشهد شاب فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الرأس، فيما أصيب العشرات بالرصاص الحي والاختناق، واعتقل مطارد بقرية دير الحطب شرق نابلس شمال الضفة الغربية.

 وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشاب علاء ناصر أحمد زغل 21 عاما استشهد متأثراً بإصابته برصاصة في الرأس، بينما أًصيب  5 مواطنين، 2 بالكتف وإصابة باليد (مستقرة)، وإصابة في البطن (مطاط)، إصابة بالقدم (رصاص حي)، جراء  العدوان الإسرائيلي على دير الحطب شرق نابلس.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني بأن حصيلة ما تعاملت معه طواقمه هي ٥٢ اصابة في  مواجهات دير الحطب 1شهيد و6 إصابات بالرصاص  الحي منهم اثنان من الصحافيين ، إصابة صحفي قنبلة غاز بالرأس علاج محلي، 45 اختناق بالغاز من ضمنهم مسنة تعاني من أمراض منزمنة عولجت من قبل طواقم الهلال بالبيت.
وحسب الهلال الأحمر، استهدف جيش الاحتلال سيارة إسعاف الهلال الأحمر بقنبلتي غاز بشكل مباشر داخل دير الحطب ، ومنع سيارات الإسعاف من الوصول الى دير الحطب لأكثر من 3ساعات.

وقالت مصادر طبية وشهود عيان، إن الشاب زغل أصيب بالرصاص الحي في الرأس نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث أعلنت وزارة الصحة عن استشهاده.

واعتقلت قوات الاحتلال قوات الاحتلال المطارد سلمان عمران عقب محاصرة منزله لثلاث ساعات وترويع عائلته، وطردها من منزلها، وذلك وسط اشتباكات مسحلة.

كما استهدف جيش الاحتلال الطواقم الصحفية بالرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة الصحفيين في تلفزيون فلسطين محمود فوزي، ولؤي السمحان في اليدين.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت دير الحطب وحاصرت منزل الشاب سلمان عمران، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي، كما أغلقت الطريق المؤدية الى قرى: عزموط، وسالم، ودير الحطب

وأفادت مصادر محلية وميدانية عن اشتباكات مسلحة اندلعت مع قوات جيش الاحتلال أثناء محاصرتها لمنزل في قرية دير الحطب .

وذكرت المصادر بأن قوات الاحتلال حاصرت  المطارد سلمان عمران في أحد المنازل في دير الحطب وهو اشتبك مع جنود الاحتلال.

 وأظهر تسجيل صوتي عبر مواقع التواصل وصية للمحاصر سلمان عمران يتحدث فيها عن اشتباكه من قوات الاحتلال، ويدعو المقاومين للتصدي لقوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أطلقت قذيفة "انيرجا" صوب المنزل المحاصر في دير الحطب بنابلس، مع استمرار الاشتباكات المسحلة، بينما شرعت جرافة إسرائيلية بهدم المنزل.

وقام المطارد عمران بتسليم نفسه بعد نفاذ ذخيرته، وذلك في أعقاب تهديد الاحتلال لحياة أفراد عائلته مع بدء هدم المنزل.

 وقالت كتائب أبو علي مصطفى : "مقاتلو الكتائب في قرية دير الحطب يتصدون ببسالة وعنفوان لقوات الاحتلال الذين يحاصرون أحد البيوت في القرية ".

  وقالت مجموعات "عرين الاسود" في بيان لها :" للمطارد والمُشتبك إبن مجموعات عرين الاُسود البطل سليمان عمران "ابو أحمد" نَشهد بأنك خير الرجال وكنت من أشرَس رجال الإشتباك، يا من رفضت الإستسلام والتسليم وقاتلت لاخر الرصاص."

وأضافت "خُضنا الإشتباك سَوّيا ولبيّنا صوتك وتَشاركنا الصيّحات والتكبير وقاتلنا وكنا كما عَهدِتنا أصحاب جهاد وأبناء عرين واحد، لكن إرادة الله فوق كل شيء، فحرصاً منك على سلامة عائلتك وبعد نفاذ ذخيرتك خَرجت مرفوع الرأس مؤمنا بقضاء الله وقدره."

من وداع الشهيد علاء زغل الذي ارتقى برصاص الاحتلال شرق نابلس.jpg


فهرس.jpg

الشهيد علاء زغل.jpg

 

image.png



 

 

المطارد  سلمان عمران.jpg


 

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس