استشهاد طفل وشاب في قلقيلية و رام الله

الشهيدين..مهدي لدادوة (يمين) عادل داود (يسار).jpg

 استشهد طفل وشاب فلسطينيين، مساء الجمعة، متأثرين بجروحهما، برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في محافظة قلقيلية وقرية المزرعة شمال غرب رام الله بالضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة، استشهاد الطفل عادل إبراهيم عادل داود (14 عاما)، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال، عصر اليوم، في قلقيلية شمال اللضفة.

وكان الطفل داود أصيب برصاص الاحتلال في رأسه، خلال وجوده قرب جدار الفصل العنصري شمال قلقيلية، وتم نقله إلى مستشفى قلقيلية الحكومي حيث وصفت إصابته بالحرجة.

استشهاد الطفل عادل إبراهيم عادل داود ( ١٤ عاماً )

كما استشهد الشاب مهدي محمد لدادوة، وأصيب آخر بالرصاص الحي، في قرية المزرعة الغربية، شمال غرب رام الله وسط الضفة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، عقب محاولة الأهالي صد هجومٍ للمستوطنين على منزل في البلدة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أصابت شابا بالرصاص في بطنه، وآخر في ظهره، خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة "عين الحراشة"، عندما حاول أهالي البلدة منع المستوطنين من اقتحام منزل المواطن محمد صالح شريتح.

وأضافت أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى، حيث أعلن الأطباء عن استشهاد أحدهما وهو الشاب مهدي لدادوة.

استشهاد الشاب مهدي لدادوة.jpg
وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقمها تعاملت مع 50 إصابة خلال مواجهات المزرعة الغربية، 33 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و9 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و8 بالاعتداء عليهم بالضرب.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتدت أيضا على طاقم الإسعاف بالضرب.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية