قلقيلية: افتتاح معصرة زيتون حديثة في بلدة باقة الحطب

افتتاح معصرة زيتون حديثة في بلدة باقة الحطب بقلقيلية 8.jpg

افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية معصرة باقة الحطب الحديثة لزيت الزيتون، وذلك في بلدة باقة الحطب شرقي المحافظة لصاحبها عماد حسين رفيق علي.

وتعمل المعصرة وفق انظمة اليكترونية حديثة وهي ايطالية الصنع وتنتج 6-7 طن في الساعة، حيث يتم فرز الشوائب من الزيت بانظمة عالية الدقة.

وشارك في الافتتاح فيصل شريم رئيس بلدية قلقيلية، وطارق شاور رئيس الغرفة التجارية واعضاء الغرفة، والمهندس احمد عيد مدير مديرية الزراعة، والمهندس وليد عساف، وفياض فياض رئيس مجلس الزيت، ومحمد عدنان عضو اقليم حركة فتح، ورئيس مجلس قروي باقة الحطب عودة ابو طبيخ ورؤساء الهيئات المحلية في منطقة جورة عمرة، وممثلون عن شركة " برليزي".

وخلال الافتتاح هنأ المحافظ المزارعين في المنطقة مباركا لاصحاب المعصرة والمزارعين هذا الافتتاح، واشار الى ان افتتاح هذه المعصرة سيكون له مردود ايجابي في تخفيف الازدحام والعبئ في المعاصر، وسيمكن المزارعين من الاستفادة الاكبر من ناتج الزيتون، واكد ان شجرة الزيتون المباركة تحتاج لعناية وحماية من اعتداءات المستوطنين الذين يعيثون في الارض خرابا.

ووجه المحافظ التحية للمزارعين الذين يدافعون عن ارضهم، وقال " ان افتتاح  منشأة زراعية لهي دليل على انغراس المزارعين بارضهم ، لمواجهة الاحتلال الذي يستهدف كل ما هو فلسطيني"، داعيا الى استصلاح الارض لتبقى شوكة في حلق الاحتلال.

بدوره هنأ المهندس احمد عيد اصحاب المعصرة ومزارعو الزيتون في المحافظة، مشيرا الى ان معصرة الزيتون الحديثة سيكون لها الاثر الايجابي في تحسين جودة الزيت المنتج، داعيا المزارعين الى الالتزام بمواعيد قطف الزيتون التي تعلنها الوزارة.

من ناحيته رحب رئيس مجلس باقة الحطب بالحضور، واكد على اهمية افتتاح المعصرة في البلدة، مؤكدا انه سيكون لها الاثر الايجابي على قطاع الزيتون في المحافظة.

وقدم المهندس خلدون عمير ممثل شركة برليزي معلومات حول المعصرة، مشيرا الى ان المعصرة تعمل ضمن افضل التقنيات العالمية، وتعمل بنظام محوسب دقيق.

من جهته شكر صاحب المعصرة المحافظ ووزارة الزراعة على تسهيل مهام افتتاح المعصرة، مؤكدا ان هذه المعصرة ستلبي احتياجات المزارعين في بلدة باقة والقرى المجاورة.

افتتاح معصرة زيتون حديثة في بلدة باقة الحطب بقلقيلية 6.jpg

افتتاح معصرة زيتون حديثة في بلدة باقة الحطب بقلقيلية 8.jpg

 

افتتاح معصرة زيتون حديثة في بلدة باقة الحطب بقلقيلية 11.jpg

 

افتتاح معصرة زيتون حديثة في بلدة باقة الحطب بقلقيلية.jpg

 

افتتاح معصرة زيتون حديثة في بلدة باقة الحطب بقلقيلية 2.jpg

 

افتتاح معصرة زيتون حديثة في بلدة باقة الحطب بقلقيلية 3.jpg

 

افتتاح معصرة زيتون حديثة في بلدة باقة الحطب بقلقيلية 5.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية