إصابة مستشار ديوان الرئاسة واعتقال شابين على حاجز شعفاط

مؤتمر صحفي للقوى الوطنية والاسلامية أمام حاجز شعفاط رفضا لإغلاق المخيم.jpg

 أصيب مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس أحمد الرويضي، واعتقل مواطنان، مساء الأربعاء، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي وقفة إسناد لأهالي مخيم شعفاط وبلدة عناتا، في ظل الحصار المفروض عليهما منذ خمسة أيام.

وأعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في الوقفة التي نظمت بالقرب من حاجز شعفاط العسكري، وأطلقت صوبهم قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة المستشار الرويضي بقنبلة صوت، كما اعتقلت الشابين حكيم أبو خضير ومحمد أبو شوشة.

كما نظم أهالي مخيم شعفاط تظاهرة جابت شوارع وأزقة المخيم تنديدا بالحصار المفروض عليهم لليوم الخامس على التوالي.

ويخوض أهالي مخيم شعفاط وبلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، منذ صباح اليوم، العصيان المدني المفتوح ضد الاحتلال، بما يشمل إغلاق المدارس، والمحال التجارية، ومنع السير بالمركبات بعد الساعة العاشرة مساءً إلا للحالات الضرورية، وعدم خروج العمال للعمل. وأكدوا أن هذا العصيان والإضراب سيكون مستمرا حتى فك الحصار وعودة الحياة الى طبيعتها.

وعم الإضراب التجاري محافظات الضفة الغربية، وتعطلت الدراسة في مختلف الجامعات، فيما علّقت نقابة المحامين العمل أمام كافة المحاكم، احتجاجا على ممارسات الاحتلال وتدابيره القمعية، وإسنادا لمخيم شعفاط وبلدة عناتا.

قوات الاحتلال تعتدي على أهالي مخيم شعفاط خلال تأديتهم صلاة المغرب أمام المخيم رفضا لإغلاقه.jpg


إصابة شاب بمواجهات مع الاحتلال قرب حاجز قلنديا وعند مدخل الرام
 أصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال مساء الأربعاء، بمواجهات اندلعت قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأفاد مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه المواطنين، وأغلقت حاجز قلنديا في الاتجاهين ومنعت المشاة والسيارات من المرور.

في سياق متصل اندلعت مواجهات عند مدخل الرام الشمالي القريب من حاجز قلنديا (1 كيلو متر)، أغلق الشبان المدخل بالإطارات المشتعلة وتصدوا لقوات الاحتلال التي حاولت اقتحام البلدة وأطلقت قنابل الغاز السام والقنابل الصوتية الحارقة والرصاص المطاطي تجاه المواطنين.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة