الجيش الإسرائيلي يعلن اعتقال 3 فلسطينيين من سكان قرية دير جرير

مواجهات بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة بالخليل 23.jpg

 أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم السبت، عن اعتقال 3 فلسطينيين من سكان قرية دير جرير شرق رام الله، بزعم مشاركتهم ومساعدتهم في تنفيذ عملية اطلاق النار في مستوطنة "بيت إيل" التي وقعت أمس وأدت لإصابة مستوطن، واستشهاد الشاب قيس شجاعية.

وبحسب ناطق عسكري إسرائيلي، فإنه تم اعتقال الشخص الثاني الذي كان برفقة شجاعية خلال تنفيذ العملية وهو محمد عودة (19 عامًا).

وأشار إلى أنه تم اعتقال اثنين آخرين ساعدا المنفذين، أحدهما كان ينتظرهما بمركبته قرب المنطقة.

اعتقالات بمناطق بالضفة الغربية والقدس
وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم ، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تخللها اقتحام منزل عائلة الشهيد قيس شجاعية من دير جرير قضاء رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال شقيقين من طوباس، وهما أحمد وحمزة غالب دراغمة، وذلك أثناء مرورهما عبر حاجز العمرا العسكري في الأغوار الشمالية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين خلال مواجهات اندلعت، بعد اقتحامها دير جرير برام الله، وعُرف من المعتقلين الشابين محمد نضال ومحمود ناصر.

واعتدت قوات الاحتلال على عائلة الشهيد قيس شجاعية في دير جرير قضاء رام الله، وذلك بعد ساعات من استشهاده، عقب تنفيذه عملية إطلاق نار تجاه مستوطنة "بيت إيل".

وأدت العملية إلى إصابة مستوطن بجروح داخل المستوطنة، الجاثمة على أراضي الفلسطينيين شمال مدينة رام الله.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس، شاباً من حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، بعد أن اعتدت عليه بالضرب.

واعتدت قوات الاحتلال على الفلسطينيين عند مدخل الحي الغربي لحي الشيخ جراح، واعتقلت شاباً بعد الاعتداء عليه في المكان.

وفي وقت سابق، اعتدت قوات الاحتلال على شاب من حي رأس العامود في مدينة القدس المحتلة، قبل أن تعتقله.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت بشكل استفزازي على الشبان في منطقة العامود، قبل أن تقوم باعتقال الشاب بعد الاعتداء عليه.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وذلك بعد اقتحام "حي أبو تايه" في البلدة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية