لابيد: عملية "سور واقي 2" غير مناسبة حاليًا في الضفة الغربية

بوسترات لقادة الأحزاب الإسرائيلية معلقة في الشوارع قبيل انتخابات الكنيست الوشيكة 1.jpg

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، مساء الأربعاء، "نحن لا نثق بالسلطة الفلسطينية بما يتعلق بأمننا كإسرائيليين، نحن نعتمد على أنفسنا فقط".

وأضاف لابيد في حديث للقناة 12العبرية " لا علاقة للعملية العسكرية في نابلس بالانتخابات الإسرائيلية التي ستجري الأسبوع المقبل".

 واعتبر لابيد بأن عملية "سور واقي 2" غير مناسبة حاليًا في الضفة الغربية، وقال "العملية الحالية "كاسر الأمواج" مناسبة أكثر للوضع الحالي".
 

وتابع لابيد: "قواتنا أحبطت 370 هجومًا (..) قلنا للسلطة إن لم توقفوا ذلك فنحن سنفعل ذلك بأنفسنا (..)إن كنتم لا تريدون أن ندخل إلى مدنكم عليكم أن تقومو بعملكم وتكبحوا جماح "الإرهاب" .وفق تعبيره

وأضاف لابيد ، "لم أفكر يومًا أن أمننا يجب أن يعتمد على السلطة الفلسطينية"، مشيرًا إلى أن التنسيق الأمني مستمر وأن أداء الأجهزة الأمنية الفلسطينية أصبح أكثر اهتماما.

 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "السور الواقي كانت مناسبة لتلك الفترة في ظل انتشار الخلايا الإرهابية بكثافة، وكاسر الأمواج الجارية مناسبة للفترة الحالية .. نحن نستخدم مجموعة أدوات كاملة لمنع الإرهاب". وفق تعبيره.

وقال: "منذ اليوم الأول قلنا إننا سنفصل بين الأمن والسياسة، ونحن نفعل هذه الأشياء بذكاء وهدوء كما جرى في العملية الأخيرة بغزة كانت فرصة وقوية وعملياتية وسريعة وناجحة".

 

وبشأن استقالة منسق شؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيليين يارون بلوم، قال لابيد: إن مفاوضات عودة الفتية ستستمر، وأنا أتعامل مع هذه القضية منذ اليوم الأول لي في الحكومة، ونحن في حوار مستمر مع عوائلهم، ولا أريد أن أقول بأننا فشلنا."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة