الحكم على 5 أسرى من جنين واقتحام قسم (25) في سجن النقب

سجون الاحتلال.jpg

حكمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في محكمة سالم العسكرية، يوم الأربعاء، على خمسة أسرى من محافظة جنين، بالسجن الفعلي لسنوات مختلفة مع غرامات مالية.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إن سلطات الاحتلال حكمت على الأسير محمد وجيه محاميد من قرية عانين غرب جنين بالسجن 18 شهرا و2000 شيقل غرامة مالية، وهو معتقل منذ تاريخ 18/6/2021، فيما حكمت على الأسير إيهاب اياد حوشية من اليامون غرب جنين بالسجن لمدة سنة وغرامة مالية 60 ألف شيقل، وهو معتقل منذ تاريخ 21/2/2022.

وأضاف أن محكمة الاحتلال حكمت أيضا على الأسير عبد الرحمن رضوان أبو طعيمة من السيلة الحارثية غرب جنين بالسجن لمدة 11 شهرا، وهو معتقل منذ تاريخ 7/2/2022، وعلى الأسيرين من يعبد جنوبا أنس عدنان حمارشة جنوبا بالسجن لمدة عام ونصف وغرامة مالية 5000 شيقل، وهو معتقل منذ تاريخ 25/10/2021، ومجاهد عز الدين عمارنة 24 شهرا وغرامة 6000 شيقل.

قوات القمع تقتحم قسم (25) في سجن النقب
 وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت يوم الأربعاء، قسم (25) في سجن النقب.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه بأن قوات القمع التابعة لإدارة السجون اقتحمت قسم (25) في سجن النقب، وقامت بعمليات تفتيش في القسم، إضافة إلى استفزاز الأسرى المتواجدين فيه.

وأشار عبد ربه إلى أن تصعيدا واضحا من قبل إدارة السجون الاسرائيلية في وتيرة الاستهداف للأسرى في مختلف السجون بعد تصريحات بن غفير والحكومة الاسرائيلية الجديدة، من خلال عمليات القمع والتفتيش والاعتداءات، ما يعد مؤشرا أن الأوضاع القادمة ستكون صعبة وقاسية في السجون.

يذكر أن وحدات القمع التابعة لادارة سجون الاحتلال، تضم عسكريين ذوي أجسام قوية وخبرات خدموا في وحدات حربية مختلفة في جيش الاحتلال، وتلقى عناصرها تدريبات خاصة لقمع الأسرى والتنكيل بهم، باستخدام أسلحة مختلفة، منها السلاح الأبيض، والهراوات، والغاز المسيل للدموع، وأجهزة كهربائية تؤدي إلى حروق في الجسم، وأسلحة تطلق رصاصا حارقا، ورصاص "الدمدم" المحرم دوليا، ورصاصا غريبا يحدث آلاما شديدة.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله