الجيش الإسرائيلي يعلن تفاصيل اعتقال "مطلوب" في جنين

جيش الاحتلال ينشر صورة لأسلحة استولى عليها من مركبة المطارد صدقي مرعي بعد اعتقاله من قبل قوات اليمام

الاحتلال يصيب شابا ويعتقل آخر في مدينة جنين
 أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، عن اعتقال مطلوب فلسطيني "يشتبه في ضلوعه" بحادث اطلاق النار الذي أسفر عن مقتل "ضابط الوحدة الشرطية الخاصة" نوعام راز.

وقال بيان مشترك "في أعقاب معلومات استخبارية قدمها جهاز الشاباك وفي عملية مشتركة لأفراد الوحدة الشرطية الخاصة وقوات الجيش وحرس الحدود أُعتقل صباح اليوم صدقي مرعي في مدينة جنين. كما ضبطت القوات خلال اعتقال المطلوب الأمني وفي داخل سيارته سلاحًا من نوع M-16 ومسدسيْن. "

وأضاف البيان " صدقي أحمد مرعي البالغ من العمر 23 عام من سكان مدينة جنين يعتبر ناشط عسكري مسؤول وقد تورط في سلسلة عمليات اطلاق نار نحو قوات الجيش ويشتبه في تورطه أيضًا بعملية اطلاق النار التي أسفرت عن مقتل المحارب في الوحدة الشرطية الخاصة نوعام راز ".

وتابع "خلال عملية الاعتقال أطلقت القوات النار نحو مسلح فلسطيني القى عبوة ناسفة نحوها، فيما لم تقع إصابات في صفوف القوات، حيث تم تحويل المطلوب الأمني والأسلحة للتحقيق لدى قوات الأمن.حسب البيان

مواضيع قد تهمك

 وأصيب شاب،يوم الخميس، بالرصاص الحي واعتقل آخر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى الحي الشرقي من مدينة جنين، وحاصرت منزلا واعتقلت من داخله الشاب صدقي محمد مرعي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات إلى الحي الشرقي، ونشرت قناصة على اسطح عدد من المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، اسفرت عن إصابة احدهم بالرصاص الحي في ساقه، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكرت المصادر بأن صدقي مرعي وصل منزله قبل دقائق فقط وكان ترك سلاحه في مركبته وحين حوصر لم يستطيع الوصول لأسلحته للاشتباك مع الاحتلال ما سرع من مهمة اعتقاله.

تعزيزات عسكرية من جيش الاحتلال تصل إلى الحي الشرقي في جنين.jpg
صدقي مرعي.jpg
جيش الاحتلال ينشر صورة لأسلحة استولى عليها من مركبة المطارد صدقي مرعي بعد اعتقاله من قبل قوات اليمام
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين