جماهير غفيرة تشيّع جثمان والد القائد "مروان عيسى" وسط القطاع

نعي المربي عبد الكريم عيسى.jpg

جماهير غفيرة تشيّع جثمان والد القائد "مروان عيسى" وسط القطاع

شيّع الآلاف من الجماهير الفلسطينية في مخيم البريج وسط قطاع غزة، المربي الفاضل الحاج عبد الكريم عيسى، والد نائب قائد كتائب القسام مروان عيسى، والذي وافته المنية فجر الجمعة.

وأدّت الجماهيرُ صلاة الجنازة على الحاج أبو عدنان عيسى في مسجد الجامع الكبير وسط المخيم، بمشاركة رئيس حركة "حماس" بالوسطى أ.د. ماهر الحولي، وقادة الحركة بالوسطى، وقادة الفصائل الفلسطينية، والعمل الحكومي والسياسي ونواب المجلس التشريعي.

وقد نعت حركة حماس وجناحها العسكري، كتائب القسام، ورئيس الحركة بالوسطى د. ماهر الحولي، وفصائل وقوى وشخصيات سياسيّة، والد القائد مروان عيسى.

مواضيع قد تهمك

وقال الحولي في كلمة حماس: "نودع اليوم رجلاً من رجالات الدعوة الإسلامية، له تاريخه العظيم في التربية والجهاد، وبصماته العظيمة في تربية أبنائه وعلى رأسهم نائب قائد القسام الأخ مروان أبو البراء".

وثمن الحولي تضحيات هذه العائلة المجاهدة، داعياً لهم بالصبر والاحتساب والسلوان، وأن يعوضهم الله خيرا في مصابهم.

جماهير غفيرة تشيّع جثمان والد القائد مروان عيسى وسط القطاع.JPG
جماهير غفيرة تشيّع جثمان والد القائد مروان عيسى وسط القطاع 64.JPG
جماهير غفيرة تشيّع جثمان والد القائد مروان عيسى وسط القطاع 7.JPG
جماهير غفيرة تشيّع جثمان والد القائد مروان عيسى وسط القطاع 6.JPG
جماهير غفيرة تشيّع جثمان والد القائد مروان عيسى وسط القطاع 5.JPG
جماهير غفيرة تشيّع جثمان والد القائد مروان عيسى وسط القطاع 4.JPG
جماهير غفيرة تشيّع جثمان والد القائد مروان عيسى وسط القطاع 1.JPG
 

ونعت حركة حماس "إلى عموم شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية" الراحل الكبير المربي الحاج عبد الكريم علي عيسى (أبو عدنان) "والد عضو المكتب السياسي لحركة حماس نائب قائد هيئة الأركان في كتائب القسام مروان عيسى (أبو البراء)"، ووالد الشهيد القائد في كتائب القسام وائل عيسى (أبو أحمد).
وقالت الحركة في بيان لها " إننا نتوجه بخالص التعازي إلى آل عيسى الكرام في الوطن والشتات وفي مقدمتهم القائد مروان عيسى."

وأضافت "كما نستذكر سيرته العطرة وحياته التي قضاها لاجئا مجاهدا ومكافحا من أجل وطنه وأمته مربيا ومساندا للمجاهدين والمناضلين"، سائلين المولى عز وجل أن" يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته مع النبيين والشهداء والصالحين."

ونعت كتائب القسام الحاج عبد الكريم عيسى والد نائب قائد هيئة الأركان مروان عيسى، سائلةً الله أن "يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان."

 كما نعت كتائب القسام محمود محمد عبد الدايم العجوري (38 عامًا)  أحد قادتها من معسكر جباليا شمال القطاع، والذي توفي إثر جلطة قلبية.

وقالت الكتائب في بيانها: "ليمضي إلى ربه بعد حياةٍ مباركةٍ حافلةٍ بالعطاء والجهاد والتضحية والرباط في سبيل الله، نحسبه من الشهداء الأبرار الأطهار ولا نزكي على الله أحداً".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة