لابيد: جهد استخباراتي واسع النطاق للكشف عن المنفذين في القدس..كوخافي يقطع زيارته

يائر لابيد.png

كوخافي يقرر قطع زيارته للولايات المتحدة والعودة إلى إسرائيل

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية يائير لابيد "سنصل إلى منفذي الهجوم المزدوج في القدس ، فإما أن نقتص منهم أو نقضي عليهم".

وأضاف لابيد في ختام الجلسة التي عقدها لتقييم الوضع الأمني ، مساء الأربعاء، :" أقول من هنا للإسرائيلين إننا سنلقي القبض على الذين نفذوا العمليتين في القدس - إن العملية المزدوجة في القدس هي بمثابة حادث تختلف ملامحه عما شاهدناه على مدار السنوات الأخيرة ".حسب ما ذك مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان

وقال لابيد "يُبذل حاليًا مجهود استخباراتي واسع النطاق سيفضي إلى الكشف عن المنفذين والكشف عن الجهات التي تقف وراءهم والتي تزودهم بالوسائل القتالية ".

وتابع " أوعزنا بتعزيز القوات المنتشرة في منطقة القدس في الأيام القليلة المقبلة، وبتكثيف عمليات التمشيط في كافة المناطق ذات الصلة".

وحول احتجاز مسلحين فلسطينيين لجثمان شاب درزي توفي بحادث في جنين، قال لابيد:"إذا لم تتم إعادة جثة الإسرائيلي تيران التي اختطفت في جنين فسيدفع أولئك الذين قاموا بالاختطاف ثمنًا باهظًا."

إلى ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "في نهاية تقييم هاتفي للوضع وبعد تفاصيل الأحداث الأخيرة، قرر رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي قطع زيارته للولايات المتحدة والعودة إلى إسرائيل ، و سيهبط رئيس الأركان في تل أبيب بعد ظهر غد الخميس.".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة