الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب على الحدود مع غزة .. موقع عبري ينشر تفاصيل حول العملية العسكرية في جنين

رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي حالة التأهب في صفوف قواته بفرقة غزة، حسب ما ذكرت القناة 14 العبرية، مساء الخميس.

وأوضحت القناة العبرية، بأن رفع حالة التأهب جاء نتيجة الوضع الأمني، في أعقاب استشهاد الشابين محمد السعدي ونعيم الزبيدي في جنين.

ونشر موقع عبري، تفاصيل حول العملية العسكرية في مدينة جنين، فجر الخميس، والتي أدت لاستشهاد القياديين الميدانيين محمد السعدي، ونعيم الزبيدي.

وذكر موقع "واينت" بأن العملية كانت بالأساس تستهدف وسام الفايد، مشيرًا إلى أن الفايد مشتبه به بالوقوف خلف عملية تفخيخ المركبة التي انفجرت قرب مستوطنة  "ميفو دوتان" منذ أسبوع ونصف، وكان يخطط لعملية تفجيرية مماثلة في قلب إسرائيل.

مواضيع قد تهمك

وبدأت العملية عند الساعة الثانية فجرًا، حين دخلت قوة خاصة من وحدة دوفدفان متخفية إلى أطراف مخيم جنين، مع قوة أخرى تابعة للواء كفير، واقتحمت منزل الفايد واعتقلته بدون مقاومة، قبل أن تواجه نيرانًا كثيفة ودقيقة أطلقها المسلحون.

وأثناء تبادل إطلاق النار تم تصفية السعدي والزبيدي، كما ذكر الموقع والذي أشار إلى أنهما كانا يقفان خلف عمليات إطلاق نار، وتسليح الخلايا المسلحة في جنين.

ويشتبه أن المركبة التي انفجرت قرب "ميفو دوتان"،  بحسب الموقع، انفجرت قبل موعدها المحدد، وتم اكتشاف اسطوانات غاز فيها انفجرت احداها فقط.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال في بيان "قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت الليلة الماضية تسعة مطلوبين أمنيين في يهودا والسامرة ( الضفة الغربية)، وقتل ناشطيْن بارزيْن خلال عملية اعتقال في وادي برقين قرب جنين".

وأضاف "في عملية مشتركة لقوات من وحدة دوفدفان والشاباك في قرية وادي برقين تم اعتقال ثلاثة مطلوبين يشتبه في ضلوعهم بأنشطة إرهابية، خلال العملية أطلقت القوات نيرانها نحو مسلحين فلسطينيين اطلقوا النار نحوها. "

 

وتابع "خلال تبادل لاطلاق نار قتل محمد قاسم سعدي ناشط بارز في الجهاد الاسلامي المسؤول عن سلسلة عمليات اطلاق نار نحو قواتنا بالاضافة الى تسليح نشطاء بتوجيهات من قيادة الجهاد الاسلامي. كما قتل الناشط العسكري نعيم زبيدي والذي تورط في عمليات اطلاق نار نحو قواتنا.كما عثرت القوات وصادرت ثلاث بنادق من نوع M16."

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال "في المقابل اعتقلت القوات أربعة مطلوبين في قرية دورا ودير سامت قرب الخليل. كما عثرت القوات على مسدس في قرية دورا.في بيت فوريك وفي قرية أبو شحيدم اعتقلت القوات مطلوبيْن أمنييْن."

واستشهد شابان، وأصيب ثالث، واعتقل اربعة آخرون، فجر اليوم ، خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي، مدينة ومخيم جنين.

وأفاد مصادر طبية في مستشفى ابن سينا، باستشهاد الشابين نعيم جمال الزبيدي (27 عاما)، ومحمد ايمن السعدي (26 عاما)، برصاص الاحتلال، وإصابة آخر بشظايا بالوجه، وحالته مستقرة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم جنين ومنطقة الهدف، ونشرت قناصة على اسطح عدد من المنازل والبنايات، ودارت مواجهات واشتباكات عنيفة.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين وسام فايد، وعمر ناصر طالب، بعد ان حاصرت منزليهما في منطقة الهدف من جنين.

وأضافت المصادر ذاتها، ان وحدة إسرائيلية خاصة، تسللت إلى مخيم جنين واعتقلت الشابين خالد عرعراوي، واحمد الصوص، بعد ان طاردتهما وصدمت الدراجة النارية، التي كانا يستقلانها.

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام مستشفى ابن سينا، حمل المشاركون فيها جثمان الشهيدين، وجابوا شوارع مدينة جنين ومخيمها، وردد الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال، وطالبوا بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، مؤكدين ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية.

وأعلنت القوى الوطنية والاسلامية في جنين، اليوم الخميس، الاضراب الشامل حدادا على روحي الشهيدين، وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا، ودعت التجار وأصحاب المحال التجارية والمؤسسات، الى الالتزام بالاضراب.

وبارتقاء الشهيدين الزبيدي والسعدي، ترتفع حصيلة الشهداء منذ مطلع العام الجاري 2022 إلى 210 شهداء، بينهم 158 شهيداً في الضفة الغربية، و52 شهيداً في قطاع غزة.

WhatsApp_Image_2022-12-01_at_08.05.52.jpeg
WhatsApp_Image_2022-12-01_at_06.55.24.jpeg
WhatsApp_Image_2022-12-01_at_06.45.34_(6).jpeg
WhatsApp_Image_2022-12-01_at_06.45.34_(5).jpeg
WhatsApp_Image_2022-12-01_at_06.45.34_(4).jpeg
WhatsApp_Image_2022-12-01_at_06.45.34_(3).jpeg
WhatsApp_Image_2022-12-01_at_06.45.34_(2).jpeg
WhatsApp_Image_2022-12-01_at_06.45.34_(1).jpeg
رتقاء الشابين محمد أيمن السعدي ونعيم الزبيدي.jpg
photo_٢٠٢٢-١٢-٠١_٠٤-١٣-٥٧.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس دوت كوم - عرب 48