بالصور حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 35 بمهرجان حاشد في غزة

كتائب القسام تعرض خلال مهرجان الانطلاقة الـ35 بندقية الضابط هدار جولدن التي تحمل الرقم (42852351) والتي اغتنمها مقاتلو القسام بتاريخ 01/08/2014م

رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار خلال كلمته في مهرجان "آتون بطوفان هادر" احتفالا بانطلاقة حركة حماس الـ35:

- السنوار: خلايانا الأولى كانت تعد المستحيل بأبسط الأدوات لمقاومة الاحتلال.

- السنوار: الله أكبر يا همة الياسين، وعزيمة الرنتيسي، وإصرار أبو شنب، وعناد شحادة، وتضحية الجمالين، وسلام على أرواحكم الطاهرة.

- السنوار: السلام عليكم أيها القابضون على الجمر، الذين لم يكسر الحصار إرادتكم، ولم تزلزل الحروب عزيمتكم، ومع كل شدة تزدادون إصرارا على الانتصار والعودة.

- السنوار: سلام عليكم أيها المرابطون الآن على الحدود والمفترقات، وفي مرابض المدفعية والدفاع الجوي.

- السنوار: السلام على مربيات الأجيال وأمهات وأخوات وزوجات وبنات والأبطال والفدائيين، السلام على صانعات الأجيال ومربيات الثوار.

- السنوار: السلام على أمتنا العظيمة من المحيط إلى الخليج، ومن طنجة إلى جاكرتا.

- السنوار: شعوبنا في مونديال قطر أكدت انتماءها لفلسطين والقدس، وأكدت نبذها لإسرائيل.

- السنوار: سلام على أسود العرين الذي بات فكرة وعقيدة وسلوكًا، وأثبت أن مسار التنسيق لم يحقق لشعبنا إلا الفشل والدمار، وعقيدة أن البندقية والمقاومة هي السبيل لتحقيق أهداف شعبنا.

- السنوار: أسود العرين ليست في نابلس فقط، بل تسري في روح كل الوطن.

- السنوار: سلام على أهل القدس بكل بلداتها وقراها، سلام على أهلنا في الداخل الذين يعتزون بعروبتهم، ويرفضون مشاريع الأسرلة.

- السنوار: سلام على أهلنا في الشتات الذين تنبض قلوبهم بحب الوطن.

- السنوار: حكومة الاحتلال المتطرفة القادمة تنذر بتسريع تهويد مدينة القدس وتصفية الوجود العربي فيها، والانقضاض على أسرانا، وتسريع عمليات القتل والإعدام، والهجوم الكاسح على ضفتنا الباسلة، ومصادرة الأراضي وهدم البيوت وحملات الاعتقال.

- السنوار: نحن لم نختلف استراتيجيا يوما مع حركة فتح عندما كانت ترفع خيار الكفاح المسلح، واختلفنا فقط عندما سلكت مشاريع التسوية والتنسيق الأمني.

- السنوار: اليوم نحن على توافق مع كل مكونات شعبنا في وجه الاحتلال، وها هم مجاهدونا في جنين والعرين لا يكاد أحدهم أن يميز أحدا عن الآخر.

 - السنوار: إخوتنا في الجزائر بذلوا جهدا لترتيب البيت الفلسطيني وإعادة بناء منظمة التحرير.  

 - السنوار: مشروع التسوية  فشل فشلا ذريعا، وتحول بالكامل إلى مشروع تنسيق أمني يخدم العدو ولا يخدم مصالح شعبنا.

- السنوار:  حملة الاعتقالات ضد أنصار حماس في الضفة تؤكد أن فريق السلطة مصرّ على الاستمرار في مسار التنسيق الأمني.

- السنوار: ندعو السلطة إلى تنفيذ قرارات المجلس المركزي المتكررة بإيقاف التنسيق الأمني فورا، ووقف الاعتقالات السياسية.

- السنوار: لا يمكن لأحد أن يفرض علينا شروط الرباعية بالاعتراف بالكيان، وهذا لن يحدث أبدا، ولو أُبدنا عن بكرة أبينا.

- السنوار: إن ظاهرة مخيم جنين وكتيبة بلاطة وعرين الأسود، وعمليات مقاومة الاحتلال، وعدم السماح له باستباحة الضفة، وتصاعد المقاومة بكل أشكالها، هي السبيل الوحيد لتحقيق أهداف شعبنا.

- السنوار: ما لم ندفع ثمنه اليوم بالعز والكرامة سندفع أضعافه غدا بأقدام المستوطنين، والمذلة عند كل موقف وحاجز.

- السنوار: يا شعبنا، يا كتائبنا الوطنية، خذوا زمام المبادرة، وأخرجوا قضيتكم من نفق الظلام والمصالح العبثية الشخصية، ولا تسمحوا لأحد أن يعيدكم لمربعات النزاعات الداخلية.

- السنوار: يا أهلنا في القدس اصمدوا واصبروا ورابطوا، وسيأتيكم المدد من شعبكم وأمتكم أكبر وأسرع مما تتوقعون.

- السنوار: مخطئ من يظن أن أسرانا الأبطال الحلقة الأضعف، فأسرانا حالة إجماع وطني، وقد جرّب الاحتلال كيف تدحرج إضرابهم عام 2014 إلى عمليات في الضفة، ومواجهة استمرت 51 يوما مع غزة.

 

 الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس خلال مهرجان إنطلاقة حركة حماس 35:

- إنَّ تحريرَ الأسرى قضيةٌ وطنيةٌ ودينيةٌ وإنسانيةٌ من الدرجةِ الأولى، وواجبُ المقاومةِ أن تسعى لتحقيقِه بكل ما أوتيت من قوةٍ وإمكانات

- ثقتُنا راسخةٌ أن تقفَ المقاومةُ عند واجبِها كما عهدناها في مواقفَ وملفاتٍ أخرى

- لا بد من تغييرَ سياسةِ التعاطي مع ملفِ حريتِنا تغييرًا جذريًّا، بحيث تمتلكُ المقاومةُ زمامَ المبادرةِ مجددًا، لا سيما أنها أكدت في أكثرَ من مناسبةٍ وعدَها بإنجازِ صفقةٍ مشرفة

- إن صمودَنا وصبرَنا وصدقَ انتمائِنا وثقتَنا بحركتِنا وإخوانِنا في قيادتِها لا يعني أن نصمتَ أو نقفَ مكتوفي الأيدي، بل سنطرقُ كلَّ بابٍ أخذًا بالأسباب، ونعلي الصوتَ حتى ننالَ حريتَنا المنشودةَ، فنحنُ لم نخلقْ لنحيا ونموتَ في السجون

- نكررُ دعوتَنا للمقاومةِ وعلى رأسِها قائدُ هيئةِ الأركانِ محمد الضيف أبو خالد للتدخلِ المباشرِ بما يضمنُ ويكفلُ تحريرَ أسرى المقاومةِ بأسرعِ وقت، وثقتُنا بالمقاومةِ وقيادتِها تجعلُنا نعوِّلُ عليهم باتخاذِ القرارِ لإنجاز ذلك

- السنوار: أدارت حماس في الفترة الماضية جولات تفاوض سرية، وكانت مطالبنا واضحة أن يتم الإفراج عن معتقلي صفقة شاليط والأسيرات والأطفال والمرضى، وعلى رأسهم الأسير القائد ناصر أبو حميد، والأسير القائد وليد دقة، والجثامين المحتجزة والأسرى القدامى، مقابل منغستو والسيد.

- السنوار: سنمهل الاحتلال وقتا محدودا لإتمام هذه الصفقة، وإلا سنغلق ملف الجنود الأربعة إلى الأبد، وسنجد طريقة أخرى لتحرير أسرانا بإذن الله.

- السنوار: أهلنا في الشتات، اعلموا أن الصبح قريب، فأعدوا عدتكم للعودة والزحف القريب.

- السنوار: أهلنا في غزة العزة، لقد صبرت صبر أيوب، ودفعتم الضريبة الباهظ لتكون غزة درع الوطن التي تدافع عن القدس والاقصى، وتحافظ على القضية من الضياع والاندثار.

- السنوار لأهل غزة: لقد تحقق بصبركم معادلات الردع مع العدو، وإن إخوانكم في كتائب القسام وأجنحة المقاومة لن يضيعوا دقيقة عمل لبناء قوة التحرير وجيش العودة وتقرير المصير.

 السنوار:  تعزيز صمود شعبنا من صميم العمل المقاوم الاستراتيجي ومن جوهره.

- السنوار:  الحاضنة الشعبية للمقاومة يجب أن تكون قادرة على مواصلة الطريق حتى التحرير والعودة.

- السنوار: أدركنا أننا سنكون خلال عام 2023 أمام استحقاقات كبرى، حيث قدرت استخباراتنا أن اليمين الصهيوني سيكسر كل الخطوط الحمراء وأننا  أعطينا الفرصة لاشتعال المقاومة في الضفة لأنها قلب المقاومة، وأن نعطي أهلنا في القطاع مزيدا من الوقت لالتقاط الأنفاس.

- السنوار: يا إخوتنا في محور القدس، إننا وإياكم أمام مواجهة مفتوحة مع العدو الذي يصر على تحويل المعركة إلى حرب دينية.

- السنوار: علينا أن نكون على أهبة الاستعداد لأن نهب هبّة رجل واحد للدفاع عن الأقصى، وأن تكون كل أمتنا الحية جاهزة للزحف بطوفان هادر لاقتلاع هذا الاحتلال عن أرضنا.

- السنوار: رسالتنا لقادة الاحتلال الفاشيين، نحن لا نخشاكم ولا نخشى تهديداتكم، وقد جرب شعبنا ومقاومتنا من هو أشرس وأعتى منكم، لقد أسقطنا حكوماتكم، ونحن قادرون على إسقاط كل حكومة لكم، ولن تعجزوا شعبنا ومقاومتنا.

- السنوار: الحكومة الإسرائيلية بتطرفها قد فعلت نظام التدمير الذاتي، وبذلك تزداد قوة شعبنا وقواه الحية، وتزداد الفرصة لشعبنا ومقاومته ليذيقوا الاحتلال سوء العذاب.

- السنوار: سنأتيكم بطوفان هادر وبصواريخ دون عد، وبطوفان جنود دون حد، وبملايين من أمتنا مدا بعد مد.

قائد هيئة أركان القسام محمد الضيف (أبو خالد)  في رسالة خلال مهرجان الانطلاقة الـ 35:

 - يا أهلنا يا شعبنا طوبى لكم شرف السبق في كل مواطن الجهاد فأنتم السابقون السابقون قدمتم للمقاومة فلذات الأكباد

- سلام عليكم يا أهل الشهداء والجرحى والمصابين والأسرى والمبعدين وعهداً أن نواصل طريق الشهداء حتى نلقى الله مقبلين غير مدبرين

قائد هيئة أركان القسام لقيادة الاحتلال وجمهوره:

- أيها الغرباء عن أرضنا لقد عجز أباؤكم المؤسسون وهم في قمة جبروتهم وانتمائهم لفكرة الصهيونية الخبيثة عن استئصال شعبنا أو طمس هويتنا فأنتم اليوم أعجز وأجبن من أن تنجحوا فيما فشل فيه آباؤكم وستكون نهايتكم وزوال كيانكم وكنسكم عن أرضنا هي غنيمتنا ووعد ربنا الذين لن يتأخر عنكم بإذن الله

 
- لتتوحد كل الرايات ولتلتئم كل الجبهات ولتفتح كل الساحات لهدف واحد وغاية كبيرة نبيلة مقدسة وهي تحرير فلسطين

القيادي في الجهاد الإسلامي نافذ عزام في كملة عن القوى الوطنية والإسلامية في مهرجان انطلاقة حركة حماس الـ35:
 
- انطلاقة حماس هي مناسبة تخص الشعب بأسره وكل فصائل المقاومة وحركات التحرر الوطني.
 
- حركة حماس هي أهم ركن من أركان مقاومة شعبنا الفلسطيني.
 
- حشود مهرجان انطلاقة حماس الـ 35 تؤكد أن المقاومة هي خيار شعبنا لمواجهة الاحتلال.
 
- القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية لهذه الأمة.
 
- ما يحدث من مقاومة في الضفة والقدس والداخل يؤكد أن شعبنا لن يستسلم للاحتلال.
 
- المقاومة خيار لا رجعة عنه، والشهداء حملوا هذا الخيار ودافعوا عنه بدمائهم.
 
-نحن مع هبة شعبنا في الضفة الغربية والداخل المحتل، وندعم المقاومة بكل أشكالها.
 
-يجب أن ننفض أيدينا من خيار التسوية، وأن نلتف حول خيار المقاومة.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خلال كلمته في مهرجان "آتون بطوفان هادر" :

- هنية: أحييكم يا جماهيرنا في الكتيبة الخضراء وأنتم تؤكدون الوفاء لدماء الشهداء.

- هنية: باسم إخوانكم في قيادة حماس في الداخل والخارج نبارك لكم هذه الذكرى، وأهنئكم على هذا الثبات وعلى هذا الصمود الأسطوري في غزة الأبية التي ما زالت على هذا العهد.

- هنية: أحييكم وأبارك لكم هذه الذكرى، وأوجه التحية لشهداء شعبنا، وعلى رأسهم القائد المؤسس أحمد ياسين.

- هنية: يوما سنلتقي في ساحات القدس والأقصى المطهرة من الغزاة الصهاينة ولا بقاء لهم على هذه الأرض المباركة.

- هنية: تحية لقائد المقاومة في فلسطين محمد الضيف أبو خالد، ولقيادة الحركة في غزة، وعلى رأسهم الأخ المجاهد يحيى السنوار أبو إبراهيم. 

أحيت حركة "حماس"، يوم الأربعاء، الذكرى الخامسة والثلاثين لانطلاقتها بمهرجان مركزي في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، تحت شعار "آتون بطوفان هادر".

وشارك في مهرجان الانطلاقة مئات الآلاف من كوادر الحركة وأنصارها، في حشد جماهيري هو الأكبر منذ سنوات، وسط مشاركة واسعة من الفصائل والقوى الفلسطينية، والأجنحة العسكرية، ونواب المجلس التشريعي.

وخلال مهرجان الانطلاقة كشفت وحدة الظل التابعة لكتائب القسام عن سلاح الضابط هادر غولدن الذي يحمل الرقم (42852351) واغتنمته كتائب القسام خلال عملية أسره في الأول من أغسطس عام 2014 شرق رفح.

وتخلل المهرجان فقرات فنية وإنشادية أدتها الجوقة العسكرية التابعة لكتائب القسام، إضافة إلى الفقرات الفنية الأخرى، وكلمة الأسرى الأبطال والفصائل الفلسطينية، إلى جانب رسالة كتائب القسام.

ووجّه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خلال كلمته في مهرجان "آتون بطوفان هادر" التحية لجماهير الشعب الفلسطيني الذين "خرجوا اليوم إلى الكتيبة الخضراء ليؤكدوا الوفاء لدماء الشهداء."

وبارك هنية لأبناء "شعبنا باسم قيادة حركة حماس في الداخل والخارج هذه الذكرى"، مهنئاً إياهم على هذا الثبات وعلى هذا الصمود الأسطوري في غزة الأبية التي ما زالت على العهد.

ووجه هنية في ذكرى انطلاقة حركة حماس الـ 35 التحية لشهداء شعبنا، وعلى رأسهم القائد المؤسس أحمد ياسين، كما وجّه التحية لقائد المقاومة في فلسطين محمد الضيف أبو خالد، ولقيادة الحركة في غزة، وعلى رأسهم الأخ المجاهد يحيى السنوار أبو إبراهيم.

تحرير الأسرى

من جانبه، أكد رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، أن "الحركة تمهل الاحتلال الصهيوني وقتًا محدودًا لإتمام صفقة تبادل أسرى، مشددًا على أنه في حال استمرار المماطلة الصهيونية فإن الحركة ستغلق ملف الجنود الصهاينة الأسرى لديها إلى الأبد، وستخطو طريقة أخرى لتحرير الأسرى."

وقال السنوار في كلمته خلال مهرجان ذكرى الانطلاقة الخامسة والثلاثين للحركة: "يا جماهير شعبنا، يا مقدمة الطوفان الهادر، أيها القابضون على الجمر، الذين لم يكسر الحصار إرادتكم، ولم تزلزل الحروب عزيمتكم، ومع كل شدة تزدادون إصرارا على الانتصار والعودة، موجهًا التحية لأرواح شهداء شعبنا العظيم، وروح الإمام المؤسس الشهيد أحمد ياسين.

وتابع "سلام عليكم أيها المرابطون الآن على الحدود والمفترقات، وفي مرابض المدفعية والدفاع الجوي، السلام على مربيات الأجيال وأمهات وأخوات وزوجات وبنات والأبطال والفدائيين، السلام على صانعات الأجيال ومربيات الثوار.

محور المقاومة

وفي سياق منفصل، أكد السنوار أن المقاومة ومحور القدس أمام مواجهة مفتوحة يصر الاحتلال على تحويل هذه المعركة إلى حرب دينية، مشددًا على وجوب أن نكون على أتمّ الاستعداد للدفاع عن أقصانا وأمتنا، وأن تكون كل قوى المقاومة وأمتنا جاهزة للزحف بطوفان هادر لاقتلاع الاحتلال.

قائد هيئة الأركان

من جانبه حيّا قائد هيئة أركان القسام محمد الضيف "أبو خالد" خلال كلمته في مهرجان انطلاقة حركة حماس الـ35 الشعب الفلسطيني "الذي كان له شرف السبق في كل مواطن الجهاد، وقدّم للمقاومة فلذات الأكباد."

ووجه الضيف التحية والتقدير لأهالي الشهداء والجرحى والمصابين والأسرى والمبعدين، مشددًا على مواصلة طريق الشهداء حتى نلقى الله مقبلين غير مدبرين.

وحذر الضيف قيادة الاحتلال قائلاً: "أيها الغرباء عن أرضنا، لقد عجز آباؤكم المؤسسون وهم في قمة جبروتهم وانتمائهم لفكرة الصهيونية الخبيثة، عن استئصال شعبنا أو طمس هويتنا، فأنتم اليوم أعجز وأجبن من أن تنجحوا فيما فشل فيه آباؤكم، وستكون نهايتكم وزوال كيانكم وكنسكم عن أرضنا هي غنيمتنا، ووعد ربنا الذي لن يتأخر عنكم بإذن الله".

الفصائل الفلسطينية

وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام في كلمته نيابة عن الفصائل الفلسطينية: "نعتقد جازمين أن هذه المناسبة لا تخص حماس وحدها، بل تخص شعبنا بأسره، وكل الفصائل المقاومة، وكل حركات التحرر الوطنية وأمتنا العربية بأسرها".

وأضاف عزام: "نحتفي اليوم بأهمّ أركان المقاومة التي تدافع عن هذه الأمة العظيمة، وتحاول استئناف تاريخها وإعادته إلى سياقه الطبيعي"، مبينًا أن هذه الحشود الكبيرة التي نراها اليوم تؤكد رسالة واحدة، وهي أن المقاومة هي خيار شعبنا الأصيل للدفاع عن شعبنا واسترداد حقوقه.

وأكد أن المقاومة خيار لا رجعة عنه، وأبطالنا يتسابقون إلى الشهادة في كل مكان فداءً للقدس والأقصى، مشدداً على ضرورة الالتفاف الكامل مع هبّة أهلنا في الضفة والقدس والداخل عبر التوافق حول استراتيجية وطنية نحمي بها هؤلاء الأبطال، ونحمي شعبنا وحقوقنا.

ودعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي إلى نفض يدنا من خيار التسوية الذي سقط بلا رجعة، والاصطفاف في جبهة واحدة دفاعًا عن الثوابت ودماء الشهداء.

أسرى الحرية

بدورهم حيا أسرى حركة حماس داخل سجون الاحتلال في كلمة مسجلة خلال مهرجان انطلاقة الحركة جماهير شعبنا المشاركة في مهرجان الانطلاقة، مؤكدين أن شعبنا هو عماد المقاومة ومشروعها الأمين.

وأكد الأسرى أن تحريرهم من سجون الاحتلال هي قضية وطنية وإنسانية، وواجب المقاومة أن تسعى لتحقيقه، مشددين على ثقتهم في أن المقاومة تقف عند واجبها بتحريرهم كما كانت على العهد دائمًا.

ودعا الأسرى في داخل السجون المقاومة الباسلة وعلى رأسها قائد هيئة الأركان في كتائب القسام محمد الضيف "أبو خالد" للعمل بما يضمن تحريرهم القريب.

 الاعلام العبري :

 وعلق الاعلام العبري على مهرجان حماس ، حيث قال "حيزي سيمانتوف" من القناة 13:"قائد القسام محمد الضيف ظهر في خطاب مسجل خلال مهرجان حماس بغزة."

وذكر موقع صحيفة "معاريف" بأن "قائد القسام محمد الضيف خلال تصريح نادر بمهرجان حماس الخامسة والثلاثين يقول : "لتتوحد كل الرايات ولتلتئم كل الجبهات ولتفتح كل الساحات لهدف واحد وغاية كبيرة نبيلة مقدسة وهي تحرير فلسطين".

وذكر موقع "حدشوت يسرائيل " بأن "كلام السنوار بأنهم سيجدون طريقة أخرى للإفراج عن الأسرى في حال لم يحصل أي تقدم في المفاوضات يعني أنهم سيسعون لتنفيذ المزيد من عمليات خطف الجنود."

 

حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 35 بمهرجان جماهيري حاشد.webp
حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 35 بمهرجان جماهيري حاشد 7.webp
حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 35 بمهرجان جماهيري حاشد 5.webp
حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 35 بمهرجان جماهيري حاشد 3.webp
كتائب القسام تكشف عن سلاح الجندي هدار جولدن.png
كتائب القسام تكشف عن سلاح الجندي هدار جولدن 111.png
الجوقة العسكرية التابعة لكتائب القسام خلال مهرجان الانطلاقة الـ35.jpg
الجوقة العسكرية التابعة لكتائب القسام خلال مهرجان الانطلاقة الـ35 34.jpg
الجوقة العسكرية التابعة لكتائب القسام خلال مهرجان الانطلاقة الـ35 6.jpg
الجوقة العسكرية التابعة لكتائب القسام خلال مهرجان الانطلاقة الـ35 3.jpg
كتائب القسام تكشف عن سلاح الجندي هدار جولدن 74.png
كتائب القسام تكشف عن سلاح الجندي هدار جولدن 22.png
كتائب القسام تكشف عن سلاح الجندي هدار جولدن 7.png
كتائب القسام تكشف عن سلاح الجندي هدار جولدن 5.png
كتائب القسام تكشف عن سلاح الجندي هدار جولدن 1.png
photo_٢٠٢٢-١٢-١٤_١٥-١٢-٠٧.jpg
 

photo_٢٠٢٢-١٢-١٤_١٥-١٢-٠٧.jpg
فهرس.jpg
سسسسسسسسسسسسسسس.jpg
سسسسسسسسسس.jpg
سسسس.jpg
س.jpg
photo_٢٠٢٢-١٢-١٤_١٣-٣٠-٤٨.jpg
photo_٢٠٢٢-١٢-١٤_١٣-٣٠-٤٧.jpg
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة