رئيس جمعية الاغاثة الطبية يدين اطلاق الرصاص على المسعف حمزه أبو حجر

المسعف في الإغاثة الطبية حمزة أبو حجر.jpg

 أدان د.مصطفى البرغوثي رئيس جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية اطلاق جيش الاحتلال الرصاص الحي على المسعف في الإغاثة الطبية حمزة أبو حجر واصابته باصابات خطيرة في الكبد و الكلى و الصدر و الظهر خلال محاولته تقديم الاسعاف لانقاذ جريح في البلدة القديمة في نابلس.

وقال البرغوثي في تصريح صحفي إن "الاحتلال المجرم لا يتورع عن اطلاق الرصاص على المسعفين و الأطباء في خرق فاصح ومتكرر للقوانين الدولية."

و ذكر البرغوثي بما قام به جيش الاحتلال من جرائم قتل ضد مسعفي الإغاثة الطبية مما أدي الى استشهاد المسعفة رزان النجار في قطاع غزة و المسعف ساجد مزهر في مخيم الدهيشة في بيت لحم بالاضافة الى اصابة ٤٢٠ طبيبا و مسعفا و ممرضا من الإغاثة الطبية منذ الانتفاضة الثانية .

وطالب البرغوثي بفرض العقوبات على نظام الاحتلال العنصري لاجباره على احترام حصانة الفرق الطبية.

و أضاف البرغوثي آن الإغاثة الطبية ستتابع قضية الجريح حمزة أبوحجر على الصعيد المحلي و الدولي و لفضح وتعرية جرائم الاحتلال.

الاغاثة الطبية الفلسطينية : استهداف المسعفين الميدانيين جريمة بربرية و اعتداء همجي

وأدانت الاغاثة الطبية الفلسطينية اطلاق جيش الاحتلال الرصاص الحي على فرق المسعفين الميدانيين اليوم في نابلس و التي أسفرت عن إصابة المسعف المتطوع حمزة ابو حجر باصابة خطيرة أدت لتهتك بعض من أنسجته الداخلية جراء تلك الاصابة.

وقالت في بيان " و في الوقت الذي تتمنى فيه الاغاثة الطبية الفلسطينية السلامة التامة و الشفاء العاجل للمسعف ابو حجر ، فإنها تؤكد على أن استهداف طواقمها الميدانية لأكثر من مرة بالرصاص الحي و قنابل الغازات السامة و عرقلة سيارات الاسعاف خاصة أثناء نقلها للمصابين؛ ما هي الا جرائم يرتكبها الاحتلال بشكل متعمد تتطلب تدخلا عاجلا من المؤسسات و الهيئات الدولية لوضع حد لهذا الإجرام البربري خاصة و أنه يطال المسعفين الميدانيين الذين يرتدون زيهم الخاص بالاسعاف و الذي يحمل دلالات و إشارات واضحة عليه ."

و أضافت الاغاثة الطبية الفلسطينية أن" هذه الاعتداءات تشكل انتهاكا خطيرا لكافة المواثيق و المعاهدات الدولية فضلا عن انها تجاوز لكافة الخطوط الحمراء يجري خلالها تعريض حياة الفرق الطبية للخطر مشيرة الى ان العديد منهم قد استشهدوا بنفس طريقة الاستهداف المتعمد مؤكدة على انها ستتابع هذه الجريمة مع مختلف الهيئات الدولية ذات الصلة. "

الكيلة تستنكر استهداف الاحتلال مسعفا في نابلس

 استنكرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي المسعف في الإغاثة الطبية حمزة أبو حجر خلال محاولته إسعاف أحد المصابين في مدينة نابلس، وإصابته بجروح خطيرة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة القديمة من نابلس، ما أدى لإصابة 35 مواطنا بينهم مواطنين اثنين أصيبا بالرصاص الحي، أحدهما مسعف متطوع إغاثة طبية بالظهر، والثاني رصاصة بالصدر، كما أصيب اثنين من المواطنين بشظايا الرصاص الحي بالرقبة، ومواطن آخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالقدم، مع كسر بالقدم، ونقلوا جميعهم لتلقي العلاج إلى المستشفى.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله