وزير لبناني يعلق على "إشاعات" تهريب أسلحة عبر مطار بيروت الدولي

الوكالة الوطنية : حميه اعلن تسلم اجهزة سكانرهبة من المانيا.png

أكد وزير الاشغال والنقل في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية علي حمية، أن الاشاعات الإسرائيلية عن تهريب أسلحة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، تستهدف تشويه سمعة مرفق لبنان الجوي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده حمية، يوم الخميس، في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت أعلن خلاله عن تسلم هبة المانية تتضمن 4 أجهزة سكانر تعمل وفقا للمعايير الدولية للكشف على حقائب المسافرين من مطار بيروت.

وقال إن ألمانيا قدمت ثمانية أجهزة سكانر تسلمنا منها 4 على أن تصل الاجهزة الاربعة الأخرى الشهر المقبل.

وانتقد "حملة الاشاعات والأكاذيب المضللة في محاولة لتشويه سمعة المطار الدولي من قبل العدو الإسرائيلي الذي تحدث زورا عن تهريب الأسلحة في المطار"، واصفا ذلك بأنه "حملة مشبوهة ومخطط لها لتشويه سمعة المرفق الجوي الحيوي للبنان"، على حد تعبيره.

واعتبر أن "كل ما تم الترويج له يقع في خانة الاتهام السياسي وليس التقني وردنا اليوم تقنياً وليس سياسيا"، مذكرا بأن المطار "كان وما زال في دائرة الاستهداف المتكرر للعدو الاسرائيلي للنيل من دوره في المنطقة"، على حد قوله.

وكانت تقارير صحفية تحدثت في الشهر الماضي عن تهديدات اسرائيلية بقصف مطار بيروت في حال استخدامه لعمليات تهريب أسلحة في وقت كان نفى فيه لبنان تقارير عن أن شركة طيران إيرانية تسير رحلات إلى بيروت وأنها قد تنقل أسلحة ومعدات حساسة لحزب الله، مؤكدا خضوع جميع الركاب والشحنات للاجراءات الجمركية وفق الاصول.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيروت (شينخوا)