إصابات بالاختناق في بيت لحم والخليل وتظاهرة في جنين

تظاهرة حاشدة في جنين تنديدا بجرائم الاحتلال.jpg

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال ، عقب اقتحامها المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، واعتقالها شابا.

وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات تركزت في منطقتي "التل" و"البركة"، أطلق خلالها جنود قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز، عولجوا ميدانيا.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين والمحال التجارية، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بينهم أطفال بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا، واندلعت على إثر ذلك مواجهات في المكان.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمير عارف جابر من "حارة جابر" بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف، واقتادته إلى داخل الحاجز العسكري المسمى "160".

تظاهرة حاشدة في جنين تنديدا بجرائم الاحتلال
 
وفي جنين، انطلقت، مساء الخميس، تظاهرة شعبية حاشدة من أمام مستشفى الرازي في المدينة، حمل المشاركون فيها جثماني الشهيدين الشاب عبد الهادي فخري نزال (19 عاما) وحبيب محمد عبد الرحمن كميل (25 عاما)، اللذين استشهدا متأثرين بجراحيهما التي أصيبا بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين.   

وجابت التظاهرة شوارع مدينة جنين، حيث ردد المشاركون الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال وعدوانه المستمر، مطالبين بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، ومؤكدين ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية.

وعقب التظاهرة، انطلقت مسيرة مركبات إلى بلدة قباطية، وجرى نقل جثماني الشهيدين كميل ونزال إلى المركز الصحي في البلدة.

وأعلنت حركة (فتح)، منطقة الشهيد أبو جهاد في بلدة قباطية، الإضراب الشامل حدادا على الشهيدين كميل ونزال، داعية أبناء شعبنا للمشاركة في تشييعهما غدا الجمعة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية