اصابة شابين دعستهما آلية عسكرية في جنين واعتقالات واقتحامات في بيت لحم ونابلس

بلدة العبيدية شرق بيت لحم.jpg

آلية للاحتلال تدعس شابين عمدا وتصيبهما بجروح شمال شرق جنين
أصيب شابان فلسطينيان بجروح، مساء الثلاثاء، بعد أن دعستهما آلية عسكرية لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بصورة متعمدة شمال شرق جنين، شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية بأن آلية عسكرية لجيش الاحتلال طاردت شابين من جنين كانا يستقلان دراجة نارية، ودعستهما بصورة متعمدة بالقرب من مفترق قرية عرانة، ما أدى إلى إصابتهما بجروح مختلفة ورضوض في الرأس والوجه، وجرى نقلهما إلى المستشفى، حيث وصفت حالتهما بالمتوسطة.

الاحتلال يعتقل مواطنا ونجليه من بلدة العبيدية شرق بيت لحم
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم ، مواطنا ونجليه بعد حصار منزله ومداهمته في بلدة العبيدية شرق بيت لحم، جنوب الضفة.

وأفاد نائب رئيس بلدية العبيدية محمد الردايدة بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن علي ظاهر أبو سرحان (55 عاما) ونجليه بهاء وباسل في العشرينيات من عمرهما، بعد حصار المنزل ومداهمته وتفتيشه.

مواضيع قد تهمك

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاصرت مساء اليوم، منزلين في بلدة العبيدية، يعودان للمواطنين علي ظاهر أبو سرحان، ومحمد يونس ربايعة في منطقة المزرع شرق البلدة، بعد أن أغلقت المنطقة بالكامل.

تضرر عدد من المركبات في هجوم للمستوطنين جنوب نابلس
وهاجم مستوطنون، مساء اليوم ، مركبات المواطنين، جنوب نابلس، شمال الضفة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة على الطريق الواصل بين حوارة وقلقيلية، ما أدى لتضرر عدد منها.

 الاحتلال يعتقل شابا من مخيم جنين على حاجز عسكري غرب نابلس

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم ، شابا من مخيم جنين واقتحمت قرية العرقة وسط اندلاع مواجهات.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أمير كمال الرزي أثناء مروره على حاجز عسكري قرب قرية دير شرف، غرب نابلس.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية العرقة ما أدى إلى اندلاع مواجهات، كما اقتحمت قريتي رمانة وزبوبا غرب جنين، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل القريتين، كذلك اقتحمت بلدة سيلة الظهر وخربة الحفيرة جنوب جنين.

الاحتلال يقتحم بلدة عورتا جنوب نابلس
 واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، بلدة عورتا جنوب نابلس، تمهيدا لاقتحام المستوطنين لمقامات دنية فيها.

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من آليات الاحتلال العسكرية اقتحمت بلدة عورتا، لتأمين الحماية للمستوطنين الذين أعلنوا اقتحام مقامات في البلدة لأداء طقوسا تلمودية.

وأشار إلى أن الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية وأغلقوا طرقا لإعاقة اقتحام المستوطنين.

واستهدفت قوات الاحتلال الصحفيين، واعتدت على عدد منهم، وحطمت معداتهم.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية