إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزة

أفادت مصادر طبية ومحلية، يوم الجمعة، عن إصابة عدد من الشبان الفلسطينييين برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة .

وذكرت المصادر بأن الطواقم الطبية نقلت إصابة بالرصاص الحي وثلاثة آخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط من شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما أصيب شاب آخر برصاص الاحتلال خلال تظاهرة قرب السياج الفاصل شرق مدينة غزة.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال اطلقت النار من موقع "كيسوفيم" العسكري شرق بلدة القرارة بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع تظاهر العشرات من المواطنين شرق مدينة غزة وشرق مخيم البريج  تنديدا بجرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وذكرت مواقع اعلامية عبرية بأن الشبان الفلسطينيين أطلقوا بالونات حارقة من قطاع غزة نحو مستوطنات الغلاف .

وقال موقع "حدشوت حموت"، إن بالونات أطلقت من غزة سقطت في إحدى مستوطنات الغلاف، وفرق المتفجرات في الطريق للمكان لفحص ما إذا كانت مفخخة ، حيث يطلب من الجمهور الابعاد فورا عن أي جسم مشبوه هذه الفترة.

وقالت قناة "كان" تظاهر الفلسطينيين اليوم في عدة نقاط قرب السياج الحدودي شمال قطاع غزة وفي إحدى النقاط، تم إحراق إطارات، وفي أخرى تسلل فلسطينيون لمنطقة العائق الأمني وأشعلوا النار في إطار وفروا من المكان، كما اقترب فلسطينيون من السياج، وأطلق الجيش عليهم النار بهدف إبعادهم ،و خلافا لبعض الأنباء، لا معلومات لدى الجيش عن سقوط بالونات مفخخة.

 وقال شهود عيان، إن عدد من الشبان تقدموا تجاه الخط الفصائل شرق البريج وقاموا بإشعال إطارات مطاطية في المكان ، فيما يقوم جيش الاحتلال بإطلاق النار تجاههم.

وأضافوا بأن جنود الاحتلال المتمركزين داخل آلياتهم العسكرية، أطلقوا الأعيرة المعدنية وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، قرب الخط الفاصل شرق البريج، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز صوب المواطنين شرق مدينة غزة، وتحديدا في منطقة ملكَة.

photo_٢٠٢٣-٠٢-١٧_١٧-٠٢-٢٣.jpg

 

"حماس" تنظم وقفة تضامنية نصرة للضفة والقدس وسط القطاع

ونظمت حركة حماس في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة بعد صلاة الجمعة مباشرة وقفة تضامنية نصرة للقدس والضفة الغربية، وتنديداً بالانتهاكات الإسرائيلية بحقهما.
 
وقال القيادي في حركة حماس د. ماهر الحولي: "إن حركة حماس والمقاومة تجدد تأكيدها على تضامنها ووقوفها مع شعبنا في القدس والضفة الغربية، وأننا موحدون خلف أسرانا في سجون الاحتلال وإن المساس بهم يفتح على الاحتلال بوابة من نار".

وتابع الحولي: "رسالة حماس والمقاومة إلى حكومة الاحتلال المتطرفة أننا سنكسر القيد الذي وضع في يد الأسرى وسنكسر الأيدي التي تنهتك حريتهم، وإن الخيارات أمام المقاومة الفلسطينية مفتوحة في سبيل تحرير الأسرى، وفي سبيل ردع الاحتلال عن انتهاكاته بحق شعبنا".

وأكد الحولي في كلمته على ضرورة توحيد كل الجهود العربية والإسلامية في سبيل نصرة قضية فلسطين، محذراً من أي مساس بالأسرى في السجون ومشدداً على أن المقاومة الفلسطينية لن تتخلى عن مسؤولياتها تجاه شعبنا، داعياً كل أبناء شعبنا إلى استمرار الاشتباك مع الاحتلال في كافة الجبهات وعلى الحواجز والعسكرية.

واختتم الحولي كلمته بتوجيه التحية "لكل أبناء الشعب الفلسطيني المرابطين في كافة مدن وقرى الضفة والقدس وربوع فلسطين"، مشدداً على" أن شعبنا الفلسطيني موحد في مواجهة غطرسة الاحتلال، ومثمنا نضال وثورة كل المقاومين الثائرين وأبطال العمليات الفردية وعائلاتهم في مواجهة الاحتلال. "

WhatsApp Image 2023-02-17 at 12.51.42 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-02-17 at 12.51.29 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-02-17 at 12.51.21 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-02-17 at 12.51.13 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-02-17 at 12.51.05 PM.jpeg
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة